كشف ​يورغن كلوب​ المدير الفني لنادي ​ليفربول​ عن استفادته من خسارة ​الدوري الانكليزي الممتاز​ الموسم الماضي لتحفيز لاعبي الفريق وتطوير مستواهم.

وتحدث كلوب في تصريحات له: "لدينا بعض القواعد الواضحة حول طريقة اللعب التي نريدها، مثل كيف وأين نريد أن ندافع، وأين نمرر".

وتابع: "الأمر ليس وكأنه كتاب تقرأه فتعرف كيف نلعب، هناك أشياء معينة مثل كيف نعيش؟، وماذا عن شعورنا الإيجابي وشجاعتنا؟، إنه أمر مهم للغاية للاعبين، في جميع الفئات السنية".

واضاف: "كان حلمي دائما أن تكون لدينا هوية مميزة، فعندما ترانا نلعب، تقول أجل هذا ليفربول، هذا ما نحاول ترسيخه".

واكمل: "بالنسبة لي، خسارة الدوري الإنكليزي الموسم الماضي لم تمثل خيبة أمل، لقد فاز السيتي باللقب ونحن لم نفعل".

وواصل: "لقد فزنا بدوري أبطال أوروبا، هذا رائع دعونا نكمل المسيرة، المعلومات الأكثر أهمية بالنسبة لي كانت حول كيف يمكننا أن نتحسن إذا كنا في تركيزنا حقًا".

وتابع كلوب تصريحه: "إذا استطعنا تحسين عدة أشياء يمكننا أن نكون أفضل، هذا كان دافعنا، وهو استغلال الموسم الماضي كأساس، وليس كإشارة لقياس مدى الضرر".

وأفاد: "بالطبع يؤلمك هذا، ولكن مع الألم الذي تشعر به، يمكنك أن تقرر مقدار الأذى الذي لحق بك أو استنتاج المعلومات والدروس المستفادة، ونحن اخترنا الخيار الثاني لنصبح فريقًا أفضل".

وأتم المدرب الالماني تصريحه: "إذا كان لديك فريق جيد حقًا ، فعليك الفوز بمباريات، لذا فإن الأمر يتعلق بنا الآن لتحديد عدد المباريات التي سنفوز بها، فنحن نأخذ كل مباراة على حدة، وكأنها الأهم في حياتنا".