نبدا مع اهم الاخبار، حيث اعلن ​الاتحاد الايطالي لكرة القدم​ عودة الحياة الى اللعبة الاكثر شعبية في العالم اعتبارا من 13 حزيران المقبل بعد التوقف القسري بسبب تفشي فيروس كورونا في انحاء العالم. وسيكون 13 حزيران موعدا لاستكمال بطولة كأس ايطاليا و20 حزيران موعدا لانطلاقة الكالتشيو من جديد. وستنطلق مباريات الكأس من حيث توقفت اي اياب الدور نصف نهائي حيث سيتواجه ناديا يوفنتوس وميلان في اللقاء الاول وانتهى الذهاب 1 - 1 بين الطرفين في حين ان اللقاء الثاني سيجمع انتر ميلانو ونابولي والذي انتهى لقاء الذهاب 0 - 1 لصالح ابناء المدرب غاتوزو وسيقام النهائي في 17 حزيران.

على صعيد اخر، اكدت تقارير صحفية نمساوية أن نادي ​​لاسك لينز​​ متصدر بطولة ​​الدوري النمساوي​​ تعرض لخصم 6 نقاط من رصيده بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد. لاعبو نادي لاسك لينز خالفوا القواعد وظهر ذلك خلال فيديو تم تداوله عبر وسائل الإعلام. وكان مقرراً أن يتم خصم 12 نقطة من رصيد نادي لاسك إلا أن العقوبة تم تخفيفها لتصبح 6 نقاط فقط معع عقوبة مالية قدرها 75 ألف يورو.

وفي المصارعة، كسر المصارع ​سيث رولنز​ صمته حول غياب ​رومان راينز​ المطول عن WWE، مشيرا إلى أن الأخير يساعد زوجته في أولادهم الخمسة في ظل انتشار فيروس كورونا.
وقال رولنز: "لقد رزق بتأوم مرة جديدة. وهو أمر جنوني بالنسبة لي. لم يسبق لي أن قابلت أي شخص لديه مجموعتان من التوائم. كنت محظوظًا لأنني تلقيت الأخبار منذ فترة، وكان من الجيد رؤيته يخرج ويشرح سبب إجازته. لديه خمسة أطفال يركضون في المنزل، وهو يحاول مساعدة الزوجة على الخروج والتأكد من سلامة الجميع. إنه رائع".

وفي كرة المضرب، أكدت ​​بترا كفيتوفا​​ سعادتها بالفوز بلقب بطولة تشيكية خالصة، مع عودة منافسات التنس تدريجيا، بعد التوقف بسبب ​فيروس كورونا​. وفازت كفيتوفا على منافستها كارولينا موخوفا، المصنفة 26 عالميا، في النهائي 6-3 و6-3، في مباراة تأجلت بسبب الأمطار، بنادي التنس في العاصمة التشيكية.

متفرقات دولية:

- أشار ​الاتحاد الروسي لكرة القدم​ إلى أن اللاعبين سيتمكنون من اللعب أمام مدرجات شبه خالية بالفترة المقبلة، مع استئناف الدوري المحلي، بعد فترة توقف بسبب تفشي ​فيروس كورونا.
وأعلن اتحاد الكرة أن 10% على أقصى تقدير من سعة المدرجات، ستكون متاحة للجماهير، فيما ستكون باقي المقاعد شاغرة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا.

- قرر منظمو ​ماراتون بوسطن​ الغاء المنافسة لهذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم. فبعد ان تم تاجيل المنافسة حتى شهر ايلول المقبل اعلن المنظمون عن الغائه بالكامل. وانها المرة الاولى منذ 124 عاما لن يخاض احد اقدم سباقات الماراتون في العالم علما ان موعده الاول كان في شهر نيسان الماضي.


- اعرب لاعب نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ​​ليبرون جايمس​​ عن استيائه الشديد بعد وفاة رجل تحت قدم شرطي في ولاية مينسوتا الاميركية، لينضم بذلك ليبرون الى عدد من اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان ليبرون قد نشر صورة للاعب كرة القدم الاميركية ​كولين كايبرنيك​ وهو يجثم على ركبته في وقت سابق خلال عزف النشيد الوطني الاميركي، في اعتراض على الطريقة التي يجري التعامل فيها مع اصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة الاميركية ليعنون الصورة بعبارة:" هل عرفتم لماذا الان، او ان الامور لا زالت مبهمة عندكم؟".