نبدأ مع أهم الأخبار، .حيث عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم إجتماعاً في مقر الاتحاد برئاسة السيد هاشم حيدر وقررت إلغاء الدوري لموسم 2019-2020 بكافة مفاعيله كما تم التداول بالأفكار المطروحة لعودة النشاط الكروي في لبنان. ويشمل الإلغاء بطولات دوري الدرجة الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة والخامسة بالإضافة الى بطولة كأس لبنان وكافة بطولات دوري كرة الصالات ومفاعيلها.

وتوصلت أندية ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ الى اتفاق لاستئناف البطولة بداية من 17 حزيران المقبل بعد تعليقها بسبب ​فيروس كورونا​.

على صعيد متصل، ذكرت تقارير صحفية أن اللجنة العملية التقنية "CTS" في ​الحكومة الإيطالية​، وافقت على البروتوكول الطبي لمباريات ​الكالتشيو​ من أجل استئناف النشاط الكروي. وكشفت شبكة "فوتبول إيطاليا"، أن اللجنة وافقت على البرتوكول بعدما حللت كل شيء تم تقديمه من ​الاتحاد الإيطالي​، ورابطة السيري آ بالإضافة إلى رابطة اللاعبين.

وكشفت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، أن ​الدوري الإسباني​ سيعود بشكل رسمي في 11 حزيران المقبل، على أن يستمر حتى 19 تموز، الذي سيشهد الجولة الأخيرة وذلك بعد إجتماع أندية ​الليغا​ ورئيس الرابطة، ​خافيير تيباس​.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، كشفت صحيفة ميرور الانكليزية أن نادي ليفربول قد صرف النظر عن فكرة التعاقد مع مهاجم نادي ​لايبزيغ​ الألماني تيمو ​فيرنر​ خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن السبب يرجع لرفض لايبزيغ التفاوض حول سعر اللاعب، ومطالبته بالحصول على 50 مليون باوند، قيمة الشرط الجزائي في عقده، في حين يقيّمه ليفربول بـ30 مليون يورو.

كما وجّه المدير الرياضي لنادي الانتر بييرو أوسييلو رسالة إلى نادي برشلونة بشأن النجم الارجنتيني لاوتارو ​مارتينيز​ الذي يُعتبر الهدف الأول للبلاوغرانا في سوق الإنتقالات، قائلا أن على برشلونة دفع قيمة البند الجزائي في عقده للحصول على خدماته.

عربيًا، يستأنف ​الدوري السوري​ لكرة القدم نشاطه الخميس ليكون اول دوري عربي يعود الى الملاعب بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد . وستقام جميع المباريات من دون جمهور، وبطواقم فنية وإدارية تتكون من ثمانية أشخاص حداً أقصى لكل فريق مع زيادة عدد التبديلات المتاحة إلى خمسة ضمن ثلاث فترات توقف وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، إضافة إلى وجود الإعلاميين والمصورين على المدرجات وليس في أرض الملعب.

وفي كرة السلة، سيتأجل دخول كوبي براينت، اسطورة لوس انجلوس ليكرز الراحل مطلع العام الحالي بحادث تحطم مروحية، إلى قاعة مشاهير الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة إلى العام 2021، بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد بحسب ما ذكرت تقارير صحافية الاربعاء. وكان مقررا اعتماد براينت في قاعة المشاهير "هول أوف فايم" في 29 آب/أغسطس المقبل في مقر نايسميث لكرة السلة في ماساشوسيتس.

متفرقات دولية :

-أفادت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية أن نجم نادي يوفنتوس باولو ديبالا تبرّع بمبلغ 160 ألف يورو لعدد من المستشفيات في الأرجنتين.

-اعلن نادي أستون فيلا الانكليزي لكرة القدم عن وفاة والد المدير الفني للفريق دين سميث بعد اصابته بفيروس كورونا.
-أفادت بعض التقارير الصحافية ان قائد نادي النجمة السابق ولاعب شباب الساحل الحالي عباس عطوي قد يعود إلى صفوف النبيذي في الموسم المقبل في صفقة إنتقال حرّ.

- كشفت شركة بي إم دبليو عن النموذج الأحدث من سيارات X2، والتي جاءت بهيكل هاتشباك، ومن الداخل تتسع لـ 5 أشخاص. وعلى الرغم من كونها ​سيارة​ عائلية، إلا أن الطابع الرياضي لم يغب عن هذه السيارة.