مع استمرار النجاح لعودة البوندسليغا بعدما جرت المرحلتين السادسة والعشرين ثم السابعة والعشرين بشكل مميز، ستكون البوندسليغا على موعد مع جولة أخرى إنما في وسط الأسبوع حيث ستشهد العديد من المباريات الهامة والقمم التي ستكون حدثا مفصليا في تحديد أطر المنافسة على اللقب، المراكز الأوروبية المختلفة ومعركة تجنب شبح الهبوط وسنتعرف عليها في هذا التقرير.

1. بوروسيا ​دورتموند​ – ​بايرن​ ميونيخ ( الثلاثاء الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 61 نقطة في قمة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وستكون هذه المباراة محطة هامة في صراع اللقب حيث أن فوز بوروسيا سيشعل اللقب بشكل كبير بينما يعلم بايرن بأنه إن عاد بالنقاط الثلاث من ملعب دورتموند فسيضمن بنسبة 85 % فوزه باللقب هذا الموسم.

لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 حيث يعتمد على القوة الهجومية التي لديه عبر طرفي الملعب ووجود رأس الحربة الشاب المميز هالاند من أجل دك حصون بايرن لكن الأهم هو كيفية إيجاد التوازن بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي خاصة أن بايرن مع مديره الفني هاينز فليك يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3، هو صاحب خط الهجوم الأقوى في الدوري لحد الآن كما أنه ثاني أقوى خط دفاع وبالتالي هو يعيش أفضل أيامه وهذا ما يضعنا أمام مباراة سيكون المفصل الأساس فيها هو خط الوسط والفريق الذي ينجح بالسيطرة هناك، سيكون صاحب الحظ الأوفر بالخروج بالنقاط الثلاثة.

2. باير ​ليفركوزن​ – ​فولفسبورغ​ ( الثلاثاء الساعة 21.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع برصيد 53 نقطة فولفسبورغ صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة في مباراة هامة وقوية. ويدخل كلا الفريقين المباراة بأهداف مختلفة، فباير ليفركوزن يريد الإستمرار في المركز الرابع والذي يؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بينما يسعى فولفسبورغ إلى التمسك بالمركز السادس من أجل حصد بطاقة مؤهلة لبطولة اليوروبا ليغ الموسم المقبل.

بيتر بوش، يلعب باير ليفركوزن بالرسم التكتيكي 3-4-3 ما يعطي الفريق دائما الكثافة العددية في خط وسط الملعب مع ترابط تكتيكي واضح ولمسة مميزة نجح في تركها المدرب بوش وهو ما منح ليفركوزن قوة هجومية لا يستهان بها مع تنوع في اللعب أيضا أما فولفسبورغ مع المدرب أوليفر غلاسنر فيلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 وسيسعى بلا شك إلى خوض مباراة مغلقة والإعتماد على الإنضباط الدفاعي في الخلف لكن الفريق عليه أن يظهر المزيد من العمل الهجومي الجاد والقدرة على صناعة اللعب الهجومي وليس فقط الإعتماد على اللعب الدفاعي المغلق ما يجعله عرضة لأن يتحمل دائما اللعب وعبء المباراة طوال دقائقها التسعين.

3. ​فيردير بريمن​ – ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ ( الثلاثاء الساعة 21.30 بتوقيت بيروت ):

يحل بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الخامس برصيد 52 نقطة ضيفا على فيردير بريمن صاحب المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة في مباراة لا يجب إغفالها بهذه الجولة. ويأمل فيردير بريمن في تحقيق فوزه الثاني المتتالي من أجل الإستمرار في محاولة الخروج من المركز ما قبل الأخير وتجنب شبح الهبوط أما بوروسيا مونشنغلادباخ فهو لديه مهمة واحدة وهو المنافسة على المركز الرابع من أجل ضمان الوصول إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومع المدرب فلوريان كوهفيلدت، يلعب فيردير بريمن بالرسم التكتيكي 4-5-1 حيث يسعى لإيجاد الكثافة العددية اللازمة في خط الوسط من أجل اللعب بتوازن بين الشق الدفاعي والشق الهجومي فمباراة مفتوحة أمام منافس بحجم بوروسيا مونشنغلادباخ سيكون أمرا مكلفا للفريق وغير مدروس إطلاقا خاصة أن الخصم مع المدرب ماركو روز يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ونقطة قوة الفريق هي في السلاسة الهجومية التي يمتلكها حيث يقدم الفريق كرة قدم من

دون تعقيدات مع حسن انتشار في وسط الملعب والقدرة الدائمة على إيجاد الحلول الهجومية ما يجعل من المواجهة صعبة على أي خصم.

4. آر بي ​لايبزيغ​ – ​هيرتا برلين​ ( الأربعاء الساعة 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل آر بي لايبزيغ صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة هيرتا برلين صاحب المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة في مواجهة ليست سهلة لكلا الفريقين.

فآر بي لايبزيغ يحاول تثبيت مكانه في المركز الثالث وهو يخوض معركة ثلاثية مع بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن من أجل المركزين الثالث والرابع أما هيرتا برلين فهو يلعب من دون أي ضغوط لكنه يعلم أنه بعيد فقط عن مراكز اليوروبا ليغ بفارق ثلاث نقاط فقط وبالتالي حظوظه ما زالت قائمة في المنافسة الأوروبية.

ومع المدرب جوليان نايغلسمان، يلعب آر بي لايبزيغ بالرسم التكتيكي 4-4-2 ولديه قوة هجومية كبيرة يعكسها السرعة في نقل الكرة والقدرة الدائمة على اللعب عبر طرفي الملعب واختراق التكتل الدفاعي للخصم أما هيرتا برلين مع المدرب برونو لاباديا، فيلعب الفريق بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو عليه خوض مباراة مغلقة وتحضين خطه الدفاعي كما يجب عبر تضييق المساحات قدر الإمكان أمام لاعبي لايبزيغ ثم الإعتماد على سلاح الهجمات المرتدة واستغلال المساحات التي قد يتركها تقدم لاعبي لايبزيغ على الأطراف للوصول إلى مرمى الخصم دائما.

5. فورتونا دوسلدورف – ​شالكه​ 04 ( الأربعاء الساعة 21.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة شالكه 04 صاحب المركز الثامن برصيد 37 نقطة في مباراة تعد بأن تحمل الكثير في ختام هذه الجولة.

ويريد فورتونا دوسلدورف تحقيق الفوز فالنقاط الثلاثة حاجة ملحة للفريق أما شالكه فهو يمر بفترة سيئة ويتلقى الخسارة تلو الأخرى ولديه فرصة من أجل نفض الغبار والعودة إلى سكة الإنتصارات.

ومع المدرب أوو روسلر، يلعب الفريق بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يحاول دائما تقديم كرة قدم هجومية لكن الفريق لديه مشكلة أنه يفتقد التركيز في عدة لحظات من المباراة ما يسهل من مهمة وصول الخصم لشباكه أما شالكه 04 مع المدرب دافيد فاغنر فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 والفريق يمر في فترة سلبية للغاية ويعاني من تخبط تكتيكي واضح وتفكك بين الخطوط الثلاثة فلا أسلوب هجومي واضح بجانب العديد من المشاكل الدفاعية وهذا ما هو مطالب بتصحيحه المدرب فاغنر قبل فوات الأوان كي لا يذهب الموسم سدى بالنسبة للأزرق الملكي ويضيع كل ما بناه في القسم الأول من الدوري حيث كان يحتل مركز الوصافة.