نبدا مع اهم الاخبار، حيث المحت شبكة ESPN إلى احتمالية تأجيل موعد عودة مسابقة ​البريميرليغ​، بعد توقف النشاط الرياضي في شهر آذار الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا. واوضحت هذه المصادر ان البريميرليغ لن يعود في 12 حزيران المقبل، وبعد اعتراض الأندية على الاستئناف المبكر للنشاط الرياضي، وأبدت الأندية تخوفها من إصابة لاعبيها حال العودة السريعة لكرة القدم، بعد التوقف الذي قارب على 3 أشهر، وكشفت الشبكة أن عودة الدوري الإنكليزي قد تكون في 19 أو 29 حزيران المقبل، إذ طلبت الأندية 3 أسابيع على الأقل من أجل أن يتدرب لاعبيها قبل العودة.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحف بريطانية، أن مصادر مقربة في فريق ​​نيوكاسل يونايتد​​ الانكليزي تقول بان صفقة الاستحواذ على النادي من قبل ​صندوق الاستثمارات السعودي​ وشيكة، الإعلان يمكن أن يتم خلال الـ 24 - 48 ساعة القادمة.
وكانت صحيفة الميرور البريطانية تؤكد ان الامور تتجه نحو مُنحنى آخر حيث قام ​نادي روما الايطالي​ بالتواصل مع ولي العهد السعودي ​الأمير محمد بن سلمان​ لمحاولة اقناعه باستثمار امواله برفقة الجيالوروسي.

وكشفت تقارير صحف المانية، أن ​سوات ​سيردار​​ نجم فريق ​شالكه​ ومنتخب ألمانيا سيغيب عن فريقه حتى نهاية الموسم، بسبب الإصابة.

وفي كرة المضرب، تحدث الصربي ​​​نوفاك ديوكوفيتش​​​ المصنف أولا عالميا عن دورة أدريا تور التي ستقام بين 13 حزيران والخامس من تموز في ​صربيا​، ​كرواتيا​، ​مونتينيغرو​ و​البوسنة​ والهرسك. وقال ديوكوفيتش في المؤتمر الصحفي ما يلي:" ثيم و​زفيريف​ أكّدا مشاركتهما في جولة ​بلغراد​، ​راونيتش​ إعتذر عن اللعب في ​أوروبا​، كما تم إختيار الأرضية الترابية في جميع الجولات كونها تشكّل 90% من الملاعب في تلك المنطقة من العالم، والنظام سيكون عبارة عن أفضلية 3 مجموعات والمجموعة 4 اشواط فقط".

متفرقات دولية:

- نشر فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني بيانا رسميا اعرب فيه ورئيسه ومجلس إدارته عن أسفهم العميق لوفاة ​إدواردو فرنانديز غارسيا​، والد نائب رئيس النادي ​إدواردو فرنانديز دي بلاس​.

- أكد لاعب نادي ​​يوفنتوس​​ ​​دوغلاس كوستا​​ أنه فكر في إعتزال كرة القدم، وذلك بسبب كثرة الإصابات التي عانى منها.

​​​​​​​

- قرر نادي ​الأهلي السعودي​ عدم تجديد عقد التونسي ​حاتم جمعة​ رئيس الجهاز الطبي للفريق مثمنين جهوده خلال الفترة الماضية.