ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

مع وصول المسلسل الوثائقي " الرقصة الأخيرة " الذي بثته شبكة ESPN والذي خصص للحديث عن أسطورة كرة السلة ​مايكل جوردان​ وبداياته وانجازاته، الى بداية نهايته، ركّزت الحلقة التاسعة على الصراع الكبير بين بولز و​بايسرز​، وعلى حادثين أليمين: اصابة حارس جوردان بالسرطان والتركيز على دور ​ستيف كير​ في الفريق رفم التأثر بوفاة والده.

- بدأت الحلقة بمقابلة مع النجم السابق لانديانا بايسرز ريجي ميلر تحدث فيها عن صراعه الكبير مع مايكل جوردان، مؤكداً على احترامه الكبير لمايكل، ولكنه لم يكن يهابه ويسعى لمواجهته في كل فرصة. وأكد ميلر أن جوردان هو اللاعب الافضل في العالم بالرغم من المواجهات الحامية التي طغت على علاقتهما واستطرد:" كنا غي مواجهة البولز في موسم 1987، وكنت انذاك مبتدئاً ونجحت في تسجيل 10 نقاط فيما لم يكن مايكل في مستواه المعهود، وقلت له: هل انت متأكد انك مايكل جوردان وانك قادر على فعل المعجزات؟ واتى الرد في نهاية المباراة بتسجيله 44 نقطة وانهيت اللقاء بتسجيلي 12 نقطة فقط".

- في نهائي المنطقة الشرقية لموسم 1997/1998 تواجه شيكاغو مع انديانا في معركة محتدمة وشاقة للفريقين. وعن هذا النهائي قال مايكل:" اكثر فريق واجهناه في المنطقة الشرقية وسبب لنا المتاعب اضافة الى ​ديترويت بيستونز​، هو انديانا بيسرز".

- تمكن شيكاغو بولز من خطف الفوز في أول مبارتين على ارض ملعب يونايتد سنتر وبعدها توجه الى مدينة انديانا. في المباراة الثالثة، تمكن ريجي ميلر من قيادة فريقه الى تقليص الفارق في السلسلة، وفي المباراة الرابعة كان البولز متقدما بالنتيجة 94-93 وباقي من الزمن 4,6 ثانية، ولم ينجح سكوتي بيبن في تسجيل رميتين حرتين، فخطف ميلر في خطف ثلاثية قاتلة ليمنح الفوز لفريقه ويعادل السلسلة. وفي المبارتين الخامسة والسادسة تقاسم الفريقان الفوز كل على ارضه ليتواجها في مباراة سابعة وحاسمة. في هذه المباراة، اراد مايكل الفوز من اجل حارسه الشخصي غاس والذي اصيب بسرطان الرئة، وكانت المباراة عصيبة وقوية من الطرفين وتقدم البايسرز بفارق 12 نقطة قبل ان يعود البولز الى اجواء اللقاء بفضل ثلاثيات ستيف كير وتوغلات جوردان، لينجح "الثيران" بعدها في حسم السلسلة والتوجه نحو النهائي الكبير لمواجهة يوتاه جاز للموسم الثاني على التوالي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

جمع نهائي موسم 6199/1997 شيكاغو بولز ويوتاه جاز بقيادة النجمين كارل مالون وجون ستوكتون. المباراة الاولى كانت متقاربة بشكل كبير وسيطر التعادل عليها حتى الثواني الاخيرة من اللقاء، قبل ان يخطف جوردان الفوز بتسديدة سبقت صافرة النهاية، وبعدها نجح شيكاغو في تعميق جراح يوتاه بالفوز عليه والتقدم بالسلسلة وبواقع 2-صفر. ثم انتقلت السلسلة الى يوتاه فعاد سيناريو النصف نهائي مع بايسرز، وعادل يوتاه النتيجة لتصبح المباراة الخامسة محور المواجهة بين الفريقين.

- بتاريخ 10/06/1997 وقبل يوم من اللقاء وعند الساعة العاشرة مساءً، شعر مايكل بالجوع فطلب مدربه الخاص تيم غروفر بيتزا من احد المطاعم. وعند التسليم حضر 5 اشخاص، مما اثار ريبة تيم ولم يأكل أحد سوى مايكل. عند الساعة 2.30 بعد منتصف الليل، استيقظ مايكل من النوم وهو يشعر بالغثيان حيث أصيب بتسمم غذائي وليس بالانفلونزا الشهيرة التي سميت على اساسها المباراة الخامسة تحت اسم “FLU GAME”. رغم مرضه، أصرّ النجم على المشاركة في اللقاء، وبعد بداية بطيئة تمكن من اعادة شيكاغو الى اللقاء لينجح بعدها في منح فريقه الفوز وتسجيل 38 نقطة بالرغم من مرضه، لتصنف هذه المباراة كأبرز المباريات التاريخية في تاريخ الـNBA. ويقول بيبن عن هذا الاداء الخرافي: " لقد اثبت رغم مرضه انه ما زال افضل لاعب في العالم".

- بعدها يتحدث مايكل جوردان في الحلقة عن ستيف كير والدور الكبير الذي قام به مع الفريق وكيف نجح في تطوير ادائه اكثر، وتضمنت الحلقة لمحة عن حياة كير وبداياته قبل الانضمام الى البولز ومقتل والده مالكوم كير (كان انذاك رئيس الجامعة الاميركية في بيروت ) عام 1984.

- في المباراة السادسة عاد شيكاغو الى اجواء اللقاء بعد بداية نارية من يوتاه، ونجح في معادلة النتيجة بفضل جهود مايكل جوردان. وفي الثواني الاخيرة كانت النتيجة تشير الى 86-86، واثناء الوقت المستقطع طلب مايكل من ستيف كير ان يكون جاهزاً في حال تم وضع لاعبين عليه، وعند استكمال الثواني الاخيرة مرر مايكل الكرة الى ستيف لينجح الاخير في خطف سلة قاتلة وليحقق شيكاغو الفوز باللقب الخامس في 7 سنوات وليتوّج بعدها جوردان بلقب افضل لاعب للمرة الخامسة في النهائيات.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية