نبدا مع اهم الاخبار، حيث أصدرت ​الحكومة البريطانية​، تعليمات "​المرحلة الثانية​" من التدريبات بوجود تقارب واحتكاك تحت ظروف يتم السيطرة عليها طبيًا. ويهدف قرار الحكومة لمساعدة الرياضيين للوصول لمستوى اللياقة البدنية اللازم لخوض المباريات، حيث ستتضمن التدريبات عن قرب وجود المدرب والاحتكاك بين اللاعبين في غضون مسافة 2 متر. ونقل موقع "سكاي سبورتس" عن تعليمات الحكومة:" المرحلة الثانية تتمثل بامكانية لاثنين من اللاعبين أو مجموعة صغيرة أو الفريق بالكامل الاحتكاك مع بعضهم البعض بصورة أقرب".

على صعيد اخر، كشفت تقارير صحف بريطانية، أن أحد اللاعبين في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، مُتهم في قضية ​اغتصاب جماعي​ لسيدة يرفقة أصدقائه. ووفقاً لتقرير صحيفة ذا الصن البريطانية، فان الضحية قد ذكرت أنها ذهبت إلى الشرطة من أجل تقديم شكوى لأنها تمت اغتصابها جنسيًا، في شقة مع لاعب كرة القدم وأصدقائه.


وتلقى نادي ​​ميلان​​ الإيطالي أنباء سيئة، بعد تعرض السويدي المخضرم ​زلاتان​ ​ابراهيموفيتش​ مهاجم الفريق لإصابة قوية خلال التدريبات. وبحسب سكاي سبورتس ايطاليا، ان ابرا تعرض لل​اصابة​ خلال التمارين، حيث سيخضع للفحوصات الطبية خلال الفترة المقبلة وهناك مخاوف من إصابته بوتر إكيليس وغيابه لفترة طويلة.

عربيا، أعلنت ولاء ​البوشي​ ​وزيرة الرياضة​ السودانية، عن إصابتها بفيروس ​كورونا​ المستجد.

وفي ​كرة المضرب​، توقعت التقارير الصحفية أن يخوض المصنف الاول عالمياً، الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ بطولة شرق ​​اوروبا​​ و التي ستُقام في أكاديمية يانكو تيبساريفيتش في ​بلغراد​ يوم 15 حزيران المقبل بمشاركة عديد اللاعبين من شرق اوروبا أبرزهم البوسني ​دزومهور​ و الصربي ​لايوفيتش​.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، يجري التخطيط لقواعد جديدة ستحكم كيف ستجري سباقات ​الفورمولا 1​ بدون متفرجين حيث انه سيتم تخفيض موظفي الفرق إلى الحد الأدنى من أجل الحد من مخاطر انتشار ​فيروس كورونا​. لقد كشف موقع RaceFans أن الفرق ستقتصر على 80 شخصًا كحد أقصى داخل الحلبة بين بداية ونهاية السباق. من بين هؤلاء ال80 موظف، قد لا يشارك أكثر من 60 في تشغيل سيارتي الفريق. يستثني هذا الرقم الموظفين المعنيين أساسًا بالضيافة والتسويق والعلاقات العامة والأمن والنقل.

ختاما مع ​كرة السلة​، حيث أعلنت صفحة ​بطولة الدوري الاوروبي​ لكرة السلة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،إن المنظمون قرروا الغاء أبرز بطولتين بكرة السلة للأندية في القارة بسبب انتشار ​فيروس كورونا​.