نجح الدوري الألماني للجولة الثانية على التوالي في تسجيل عودته المميزة إلى الملاعب الخضراء بعد جائحة فيروس ​كورونا​ وسط استمرار تطبيق بروتوكول صحي،وغياب الجماهير. وكان من الطبيعي أن تشهد هذه الجولة العديد من الأحداث المشوقة مع دخول المنافسات مرحلة مهمة في المنافسة على معظم المراكز والتي سنتوقف عندها في هذا التقرير.

اهداف وبطاقات ملونة عديدة

شهدت هذه الجولة غزارة تهديفية مع تسجيل 32 هدفا في 9 مباريات، أي بمعدل تهديفي وصل إلى 3.55 هدفا في المباراة الواحدة. ولم تشهد أي مباراة تعادلا سلبيا، ماعكس النفس الهجومي القوي الذي عادت معه فرق البوندسليغا في آخر جولتين. وخلال المباريات التسع، رفع "قضاة الملاعب" البطاقة الحمراء في مناسبتين كما أشهروا البطاقة الصفراء في 27 مناسبة وبمعدل ثلاث بطاقات في كل مباراة، كما كانت تقنية الفيديو حاضرة في هذه الجولة بقوة حيث تدخلت في عدة محطات فألغت أهدافا بداعي التسلل وطالبت بطرد لاعبين بسبب استعمال القوة المفرطة،مع تأكيد بعض ركلات الجزاء المحتسبة، لتفرض التقنية نفسها بقوة في هذه الجولة وتضع الامور في نصابها.

صراع القمة مستمر

مع فوز ​بايرن​ ميونيخ على إينتراخت فرانكفورت 5-2 في ملعب أليانز أرينا، وعودة بوروسيا ​دورتموند​ بفوز ثمين 2-صفر على فولفسبورغ،وصل البايرن إلى النقطة رقم 61 مقابل 57 نقطة لدورتموند، وهما سيتقابلان في 26 من الشهر الحالي عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت بيروت في مباراة قوية ستحدد معالم اللقب. وبعد الفوزين المستحقين لكل منهما على منافسيهما في هذه الجولة، احتدم الصراع وبقيت النقاط الاربع هي الفارق الوحيد بينهما، ما سيجعل مباراة القمة مثيرة ومفتوحة على كل الإحتمالات.

لايبزيغ يستعيد المركز الثالث

حسم باير ليفركوزن مباراة القمة في هذه الجولة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ لصالحه 3-1 ليعود بنقاط ثلاث ثمينة جعلته يتجاوز غلادباخ في جدول الترتيب بفارق نقطة يتيمة ويحتل المركز الرابع برصيد 53 نقطة. ومع عودة آر بي لايبزيغ إلى سكة الإنتصارات والفوز العريض الذي حققه خارج الديار على ماينز بخماسية نظيفة، وصل الفريق إلى النقطة 54 نقطة وهذا ما يجعل من الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بين هذه الفرق الثلاثة مستمراً حتى المراحل الأخيرة من الدوري، مع عدم وجود أفضلية واضحة لأي منها على الآخر. وبكل تأكيد فإن معركة المركزين الثالث والرابع لا تقل أهمية وشراسة عن المعركة الدائرة على اللقب بين بايرن ودورتموند.

غموض مراكز اليوروبا ليغ

يدور صراع رباعي على المركز السادس والسابع وهما آخر بطاقتين تؤهلان إلى بطولة اليوروبا ليغ الموسم المقبل والفرق الأربعة هي:فولفسبورغ، شالكه 04، فرايبورغوهوفنهايم.وكانت الجولة السابعة والعشرين سلبية الطابع للفرق الأربعة المذكورة. وبعد خسارة ثلاثة من هذه الفرق نقاط المباريات التي خاضتها، اكتفى هوفنهايم بنقطة التعادل التي كسبها امام بادربورن. وأغلب الظن بأننا أمام معركة أخرى في الدوري الألماني عنوانها مراكز اليوروبا ليغ، وستقاتل الفرق الأربعة حتى الرمق الأخير من أجل حجز بطاقتي البطولة الأوروبية، دون استبعاد فريقي كولن وهيرتا برلين (34 نقطة لكل منهما)من السباق.

معركة الهبوط الصعبة

نجح فيردير بريمن في تحقيق فوز طال انتظاره حيث عاد من ملعب فرايبورغ بفوز مهم وصل به إلى النقطة رقم 21، لكنه بقي في المركز ما قبل الأخير رغم تقليصه الفارق مع فورتونا دوسلدورف الذي تعادل مع كولن وأصبح برصيده 24 نقطة. ويبدو بأن بادربون قد اقترب من الهبوط إذ بعد تعادله مع هوفنهايم 1-1، أصبح في رصيده 18 نقطة وهو بعيد بفارق 9 نقاط عن مركز النجاة مع تبقي 7 جولات قبل النهاية، وهذا ما يجعل الأمور صعبة وتحتاج إلى أداء استثنائي للبقاء في دوري الأضواء، ولو انه يبدو بعيد المنال حاليا.