نبدا مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات ​​الدوري الالماني​​ " ​البوندسليغا​ "، اخفق فريق ​​فورتونا دوسلدورف​ بتحقيق الانتصار خارج الديار بنتيجة 2 - 0 ليسقط في الدقائق القاتلة في فخ التعادل الايجابي 2 - 2 امام مضيفه فريق ​كولن الذي عاد من بعيد في اللقاء الذي يقام بعد عودة عجلة الدوري للدواران مجدداً متحديةً انتشار فيروس كورونا لكن دون جمهور على ارض ملعب راين إينرجي ستاديون.

على صعيد اخر، كشفت التقارير الصحفية ان ​رابطة الدوري الاسباني​ لكرة القدم كانت تتوقع أن يتم السماح لفرق الدوري الإسباني"​​الليغا​​" بالتدرب مع جميع اللاعبين لكن وزارة الصحة في الوقت الحالي تمنع إجراء التدريبات بشكل جماعي مع جميع اللاعبين. وأضافت التقارير أن حاليا الرابطة والمجلس الأعلى الرياضي يقومان بالتفاوض مع وزارة الصحة حول السماح للفرق بإجراء تدريبات بمجموعات تضم 14 لاعبين ومع ذلك من الممكن أن يؤجل هذا القرار من وزارة الصحة موعد عودة المنافسات والتي كان من المفترض أن يكون يوم 8 حزيران كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني.

كما تحدثت تقارير صحفية ايطاليا عن تسليم ​الاتحاد الايطالي لكرة القدم​ الحكومة بروتوكول طبي تمهيدا لعودة منافسات ​الدوري الايطالي​.

وفي الرياضات الميكانيكية، تحدث مدير فريق ​مكلارين​ الالماني المنتمي لبطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، ​اندرياس سيدل​ عن تفضيله سائقاً على الاخر في فريقه. وقال سيدل:" طالما أنا مدير فريق مكلارين، فلن يبدأ أحد الموسم بكونه السائق رقم واحد. إذا كان لديك طريق طويل وتريد التطور، فأنت بحاجة لسائقين متساويين بكل شيء كما فعلنا الموسم الماضي مع ​ساينز​ و​نوريس​."

متفرقات دولية:

- تحدثت تقارير صحفية انكليزية عن نية نادي ​ارسنال​ تعزيز وسط ميدانه خلال سوق الانتقالات القادم.وبحسب شبكة سبورتس مول الانكليزية فان الغانيرز يرغبون في لحصول على خدمات البرازيلي ​فيليب ​كوتينيو​​ لاعب ​برشلونة​ الذي تنتهي فترة اعالاته الى نادي بايرن ميونيخ الصيف المقبل.
واشارت الشبكة الى ان المدير الفني للنادي الانكليزي ميكال ارتيتا مهتم بالتعاقد مع كوتينيو.

- اشار ​فيكتور بلانكو​ رئيس نادي ​راسينغ​ الارجنتنيني ان لاعب الفريق السابق والمهاجم الحالي لنادي ​انتر ميلان​ ​لاوتارو مارتينيز​ بات قريبا من الالتحاق بنادي ​برشلونة​.

- اعتبراللاعب الالماني السابق ​باستيان شفاينشتايغر​ ان ناديه السابق ​بايرن ميونيخ​ هو الاقرب للفوز في كلاسيكو المانيا.
كلام شفاينشتايغر جاء في تصريحات لقناة إيه.آر.دي الألمانية: "الملعب يؤثر بالفعل على الفريق الضيف".