ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

عشر سنوات مرت على ثلاثيّة ​الانتر​، عشر سنوات على إنجاز تاريخي لم يسبق وأن حققه أي فريق إيطالي، وهو أن يفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الايطالي وكأس إيطاليا، تحت قيادة المدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​، الذي إستطاع أن يحفر إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النيراتزوري، ومال زال حتّى اليوم أكثر المدربين قربًا إلى قلوب عشاق الانتر.

كثيرة هي المحطات التي مرّ بها الانتر خلال موسم 2009-2010، ودعونا نستذكر بعض التفاصيل التي ساهمت بشكل أو بآخر في وصول الانتر إلى هذا الانجاز، وأخرى مثيرة قد يغفل عنها المتابع.

- موسم الأنتر بدأ بخسارة السوبر الايطالي امام ​لاتسيو​ في الصين بنتيجة 2-1.

- بداية الموسم في الدوري كانت مخيّبة، بعد التعادل أمام باري في سان سيرو بنتيجة 1-1.

- أولى مباريات النيراتزوري في دوري أبطال أوروبا تعادل مع برشلونة في ميلانو بنتيجة 0-0.

- في ذلك الموسم، تعاقد الانتر مع صامويل إيتو و​دييغو ميليتو​ لتعويض رحيل زلاتان إبراهيموفيتش وهرنان كريسبو.

- ويسلي شنايدر جاء إلى الانتر قادما من ريال مدريد في الايام الأخيرة للميركاتو الصيفي، بعد أن نصح "نادل" في مطعم رئيس النادي ماسيمو موراتي بالتعاقد مع لاعب خط وسط بصفات النجم الهولندي، وهذه الحادثة أكدها موراتي مرارا.

- في الميركاتو الشتوي، ضمّ الانتر غوران بانديف من لاتسيو الذي سجل أهداف حاسمة في الدوري ساهمت بتحقيق اللقب، وماكدونال ماريغا من بارما الذي عوّض رحيل باتريك فييرا إلى مانشستر سيتي.

- في 29 أوكتوبر 2009، فاز الانتر على باليرمو 5-3، لكن المباراة شهدت حالة توتّر بين صامويل إيتو وماريو بالوتيلي بسبب خلاف على تنفيذ ركلة جزاء.

- الانتر خسر فقط أربع مباريات في الدوري وجميعها خارج الديار (​سامبدوريا​، روما، كاتانيا، يوفنتوس).

- في المباراة التي خسرها أمام كاتانيا، دخل سولاي مونتاري في الدقيقة 80، وخلال دقيقة واحدة إرتكب خطأين، وحصل على بطاقتين صفراوتين ليُطرد.

- جيامباولو باتزيني سجل هدف الفوز لسامبدوريا على الانتر، لكنه عوّض ذلك بتسجيله هدفي الفوز على روما في الجولة الـ35، المباراة التي خسرها روما بنتيجة 2-1 بعدما كان متصدرا.

- في مباراة العودة أمام سامبدوريا والتي إنتهت بالتعادل 0-0 في سان سيرو، قام مورينيو بحركة شهيرة تدعو إلى إدخال الحكم للسجن، وعوقب عليها.
ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

- في الجولة 36، لعب الانتر امام لاتسيو في الاولمبيكو، وقامت جماهير لاتسيو بتشجيه لاعبي الانتر كي لا يتصدر روما ويحقق اللقب، وفاز النيراتزوري وقتها بهدفين مقابل لاشيء.

- الأهداف الحاسمة التي ساهمت بتحقيق الثلاثية جميعها أتت عن طريق دييغو ميليتو (هدف الفوز على روما في نهائي كأس إيطاليا، هدف الفوز على سيينا في الجولة الأخيرة من الدوري، هدفا الفوز على ​بايرن ميونيخ​ في نهائي دوري أبطال أوروبا).

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية