نبدا مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة 27 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، حسم نادي ​​هيرتا برلين​​ ديربي المدينة بعد اكتساح جاره ​​يونيون برلين​​ وبواقع 4-0 على ارضية ملعب الاولمبياستدايوم في برلين وقدم لاعبو هيرتا مباراة جميلة وفعالة هجومية وخصوصاً في الشوط الثاني وبهذا الفوز خطف هيرتا برلين المركز العاشر فيما حافظ يونيون على مركزه الثاني عشر في جدول الترتيب.

واليوم، يلعب بوروسيا مونشغدلابخ امام ليفركوزن، فيردر بريمن امام فرايبورغ وبادربورن امام هوفنهايم وفولفسبورغ امام دورتموند وبايرن ميونيخ امام فرانكفورت.

على صعيد اخر، أكد تقرير صحفي فرنسي أن رئيس نادي ​​باريس سان جيرمان​​ ​​ناصر الخليفي​​ مستاء وغاضب من لاعبي الفريق. وتواصل إدارة النادي الباريسي الضغط على نجومها لتحفيض رواتبهم، في ظل الأزمة المالية التي أحدثها تعليق النشاط الكروي جراء تفشي ​فيروس ​كورونا​​، ما تسبب أيضاً بإلغاء الدوري الفرنسي.وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن الخليفي انقلب على نجوم الفريق بسبب عدم ردهم على اتصالاته من أجل التفاوض لتخفيض الرواتب.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس"، أن نوادي ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ ستخضع الجمعة، لاختبارات ​فيروس كورونا​ ضمن المرحلة الثانية من بروتوكول رابطة ​البريميرليغ​.
وأردفت الشبكة أن رابطة الدوري الممتاز ستعلن عن أرقام المصابين بعد الإطلاع على نتائج الفحوصات كما حدث في المرحلة الأولى. ولفتت إلى أن المرحلة الثانية لن تضمن خضوع الذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا، لوجودهم في الحجر الصحي.

عربيا، أعلن مجلس إدارة نادي ​​الزمالك​​ إصابة لاعبه لكرة السلة السابق ​شعبان عبد الوهاب​ ب​فيروس كورونا​. وأصدر الزمالك بيانًا أكد فيه دعمه لعبد الوهاب في رحلة علاجه جاء فيه: "حرص عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد عادل عبد الفتاح على تأكيد مساندة المجلس بأكمله للاعب شعبان عبد الوهاب للتعافي من مرضه".

كما واعلن لاعب نادي نيويورك نيكس السابق ​باتريك ايوينغ​ عن اصابته بفيروس كورونا الذي يضرب جميع انحاء العالم خلال الفترة الحالية، واضاف ايوينغ في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الى ان هذا الفيروس امر جدي جداً ولا يجب ان يستخف به اي شخص. وطالب ايوينغ الجميع ان يحافظوا على سلامتهم وان ينتبهوا على انفسهم معرباً عن حبه للجميع.

وفي كرة المضرب، كشفت مجلة فوربس، أن لاعبة ​التنس​ ​نعومي أوساكا​ تفوقت على الأميركية ​سيرينا وليامز​، لتصبح الرياضية الأعلى دخلًا في العالم بحصدها 37.4 مليون دولار من قيمة الجوائز المالية وعقود الرعاية خلال العام الماضي. وحققت اليابانية (22 عاماً) أعلى مبلغ تجنيه رياضية على الإطلاق خلال عام واحد حيث جنت 1.4 مليون دولار أكثر من أسطورة التنس الأميركية التي تصدرت القائمة في آخر 4 أعوام.

متفرقات دولية:

- أعلنت شركة ​نيسان​ أنها ستطرح نسخ من سيارات GT الرياضية، خلال احتفالها بالذكرى الـ 50 لإطلاقها. وتعاونت نيسان مع Italdesign لتصميم هذه السيارات، GT-R50 بشكل مميز. وستأتي هذه ال​سيارة​ بهيكل انسيابي ذات مصابيح أمامية غريبة، وفتحات هوائية كبيرة.

- نادي ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني، تجديد اهتمامه بالتعاقد مع ظهير نادي ​برشلونة​، البرتغالي ​نيلسون سيميدو. وذكر موقع "فوتبول إسبانيا"، أن الروخي بلانكوس جدد اهتمامه بسميدو، بسبب الشكوك حول مستقبل سانتياجو أرياس وسيمي فرساليكو.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن قاض فرنسي رفض الطعون التي قدمها كل من ليون و​أميان​ و​تولوز​ بشأن قرار ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم (LFP) بإنهاء موسمه في وقت مبكر وسط انتشار فيروس كورونا.