تعاود ​البونديسليغا​ نشاطها اعتباراً من اليوم، من خلال اقامة مباريات الجولة السابعة والعشرين، وذلك بعد إجراء الجولة الماضية بنجاح عقب التوقف القسري لحوالي شهرين بسبب جائحة الكورونا. وبما ان المانيا هو الدوري الوحيد الذي عاود اللعب، من الطبيعي ان تتجه الانظار اليه وحده، ولكن هناك مباريات من العيار الثقيل مع اشتداد المنافسة سواء على اللقب، المراكز الأوروبية أو تجنب الهبوط، لا ينصح أبدا بتفويتها.

1. ​هيرتا برلين​ – يونيون برلين( الجمعة الساعة 21.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل هيرتا برلين صاحب المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة يونيون برلين صاحب المركز الثاني العشر برصيد 30 نقطة في ديربي العاصمة. ويريد الفريقان تحقيق الفوز من أجل دخول المناطق الدافئة والبقاء فيها لتجنب أي مفاجئة غير سارة في ما خص صراع الهبوط وهما مبدئياً بعيدان عنه حتى الساعة. ومع المدرب ​برونو لاباديا​، يلعب هيرتا برلين بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث بدا الفريق اكثر قوة وجهوزية اثر فوزه الاسبوع الفائت على هوفنهايم 3-صفر. أما يونيون برلين مع مدربه أورس فيشر فيلعب بالرسم التكتيكي 3-4-3 ويحاول دائما إيجاد الكثافة العددية في خط الوسط مع عدم التراجع للخلف، وهو بكل تأكيد يملك مقومات فنية جيدة من أجل الوقوف بوجه هيرتا برلين والفريق الأكثر تركيزا وأقل أخطاء سيكون قادرا على حسم الأمور لصالحه.

2. ​فولفسبورغ​ – ​بوروسيا دورتموند( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت ):

يحل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 54 نقطة ضيفا ثقيلا على فولفسبورغ صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة في مباراة قوية على ملعب فولسفاكن أرينا. ويأمل فولفسبورغ في أن يستمر منافسا شرسا على بطاقة اليوروبا ليغ وأي تعثر قد يسمح لملاحقيه شالكه وفرايبورغ في تجاوزه بجدول الترتيب. أما دورتموند فلا مجال امامه إلا للفوز من أجل ضمان الإستمرار في منافسة ​بايرن ميونيخ​ على الصدارة. ومع المدرب ​أوليفر غلاسنر​، يلعب فولفسبورغ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع تقديم كرة قدم متوازنة إلى حد كبير بين الهجوم والدفاع. أما دورتموند مع مدربه لوسيان فافر، فيلعب بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث بدا جاهزا من الناحية الهجومية بعد الفوز العريض على شالكه في الجولة الماضية، وهو سيحاول تكرار الأمر نفسه مع امتلاكه لقوة هجومية خاصة من طرفي الملعب قادرة على إيجاد هداف الفريق هالاند البالغ الخطورة.

3. بوروسيا مونشنغلادباخ – باير ليفركوزن( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بوروسيا ​مونسنغلادباخ​ صاحب المركز الثالث برصيد 52 نقطة باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس برصيد 50 نقاط في قمة هذه الجولة والتي سيحتضنها ملعب بوروسيا بارك والتي عنوانها مركز دوري الأبطال. ويريد مونشنغلادباخ الخروج بنقاط المباراة الثلاث من أجل تعزيز مكانه في المركز الثالث، فيما يعلم ليفركوزن ان انتصاره سيدخله مربع الأربعة الكبار ويفرض نفسه منافسا شرسا على بطاقات دوري الأبطال. ومع المدرب ماركو روز، يلعب مونشنغلادباخ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وسط ترابط بين الخطوط الثلاثة والقدرة على السيطرة والتحكم بإيقاع اللعب، دون اغفال الاداء الدفاعي الجيد. أما ليفركوزن مع مدربه بيتر بوش، فيلعب بالرسم التكتيكي نفسه 4-2-3-1 حيث يقدم كرة قدم مميزة وسط لمسة واضحة من المدرب الذي عرف اضفاء المرونة الواضحة على اسلوب اللعب.

4. بايرن ميونيخ – ​إينتراخت فرانكفورت( السبت 19.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 58 نقطة إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة في مواجهة قد تبدو سهلة على الورق للمتصدر ، لكنها عرضة للمفاجآت. فرانكفورت يريد العودة بنتيجة إيجابية يكسر بها سلسلة النتائج السلبية حيث خسر في آخر 4 جولات، أما البايرن فيريد الحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن دورتموند. ومع المدرب هانز فليك، يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يملك الفريق خط الهجوم الأقوى في الدوري مع معدل تهديفي وصل إلى 2.88 هدفا في المباراة الواحدة. أما فرانكفورت مع مدربه أدولف هوتر، فيلعب بالرسم التكتيكي 4-5-1 حيث سيسعى لإقامة جدار دفاعي من أجل الحد من مفاتيح بايرن الهجومية والإعتماد على الهجمات المرتدة.

5. ماينز 05 – آر بي لايبزيغ( الأحد الساعة 16.30 بتوقيت بيروت ):

يستقبل ماينز صاحب المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة لايبزيغ صاحب المركز الرابع برصيد 51 نقطة في مباراة قوية ضمن هذه الجولة. ويأمل ماينز في الخروج بنتيجة إيجابية تساعده على الإبتعاد عن منطقة الهبوط، أما لايبزيغ فيأمل في استعادة عافيته وعدم التراجع أكثر لأنه يود حجز بطاقة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ومع المدرب أشيم بيرلورزير، يلعب ماينز بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 وتكمن مشكلته الأساس في الخط الدفاعي وهو من الناحية الاحصائية ثاني أسوأ خط دفاع في البطولة مع معدل وصل إلى تلقي 2.11 هدفا في المباراة الواحدة وهو رقم كبير. أما لايبزيغ مع المدرب جوليان نايغلسمان، فيلعب بالرسم التكتيكي 3-1-4-2 حيث يعاني أحيانا من عدم القدرة على السيطرة على خط الوسط ما يتسبب بهفوات غير ضرورية وخطيرة.