نبدأ مع أهم الأخبار، حيث يواصل نادي باريس سان جيرمان تعنته في صفقة انتقال الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا الى برشلونة الاسباني خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وبحسب تقارير صحفي، فان النادي الباريسي رفض فكرة جديدة مقدمة من البرشا لانضمام نجم السيليساو الى الكامب نو، وذلك بحسب صحيفة سبورت الاسبانية.

على صعيد آخر، كشف أليكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انه يواجه ليالي بلا نوم بسبب جائحة فيروس ​كورونا​ التي قد تتسبب في فقدان المنظمة التي تدير اللعبة في القارة ”ملايين وملايين“ من الدولارات بعد توقف الموسم. وقال تشيفرين في تصريحات مع صحيفة ”غارديان“: "هناك الكثير من المعلومات لدراستها والعديد من المسائل المتعلقة بجداول المباريات. القارة نخسر ملايين وملايين وعشرات الملايين من الدولارات من الصعب الآن النوم أثناء الليل، سأكون غير مسؤول لو كنت أخلد للنوم على الفور، الموقف بالنسبة لليويفا ليس بهذه الخطورة، لسنا في موقف خطير، لكننا نهتم بالأندية وبطولات الدوري والأطراف المعنية ولذلك هناك الكثير من العمل".

وأعلن نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني أن الحارس مانويل نوير وقع على عقد جديد مع النادي، يستمر بموجبه حتى 23 حزيران من العام 2023.

عربيًا، قدم هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر شرحاً مفصلا لتبعات قرار الاتحاد القطري لكرة القدم في استئناف النشاط الكروي المحلي للموسم 2019- 2020. وفي مقابلة مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة اكد بلان أن استئناف منافسات دوري النجوم سيطبق بالطريقة الحالية الاعتيادية عبر استكمال الجولات الخمس المتبقية مشيرا في الوقت نفسه إلى أن آلية الصعود والهبوط سيتم تطبيقها وفقا لما تنص عليه اللوائح دون تغيير وانه سيتم اصدار تعميما بمواعيد وملاعب مباريات الدوري بعد التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة.

وفي ال​مصارعة​، نعى اتحاد ال​مصارعة​ الحرة WWE المصارع شاد غاسبارد عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي.

ونشر الاتحاد صورة شاد وكتب إلى جانبها: "نشعر بالحزن بعد أن علمنا بوفاة المصارع شاد غاسبارد عن عمر يناهز 39 عامًا. فُقد غاسبارد أثناء السباحة مع ابنه على شاطئ فينيسيا في كاليفورنيا في 17 أيار. يتقدم WWE بتعازيه لعائلة غاسبارد وأصدقائه ومعجبيه".

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت بعض الأوساط أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم سوف تعقد إجتماعًا بعد إنتهاء فترة عيد الفطر أي الأسبوع المقبل للبحث في مصير الموسم الكروي وخصوصا بطولة الدوري المتوقفة منذ شهر تشرين الأول بسبب الازمة الاقتصادية وصولا إلى أزمة فيروس كورونا.

- أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن تمديد عقد مدرب المنتخب روبرتو مارتينيز، لعامين آخرين حتى 2022.

- كشف لاعب ​​واتفورد​​ أدريان ماريابا أنه مصاب بفيروس ​كورونا​. وهو واحدا من ست نتائج إيجابية أظهرتها الاختبارات التي أجريت في ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز هذا الأسبوع، إلى جانب اثنين من موظفي واتفورد ومساعد مدرب بيرنلي إيان وان.

- قرر أسطورة نادي ​أتلتيك بلباو​ الإسباني، ​أريتز أدوريز​، اعتزال كرة القدم، معتبراً أنه لم يعد قادراً على أن اللعب أكثر من ذلك مع الفريق الباسكي