قدم هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية ب​الاتحاد القطري لكرة القدم​ والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر شرحاً مفصلا لتبعات قرار الاتحاد القطري لكرة القدم في استئناف النشاط الكروي المحلي للموسم 2019- 2020 خلال الفترة ما بين 24 ‪تموز/يوليو‬ ولغاية 26 آب /أغسطس المقبلين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية في الدولة.

وفي مقابلة مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة اكد بلان أن استئناف منافسات دوري النجوم سيطبق بالطريقة الحالية الاعتيادية عبر استكمال الجولات الخمس المتبقية مشيرا في الوقت نفسه إلى أن آلية الصعود والهبوط سيتم تطبيقها وفقا لما تنص عليه اللوائح دون تغيير وانه سيتم اصدار تعميما بمواعيد وملاعب مباريات الدوري بعد التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة.

واضاف ان قرار عودة الجماهير سيتم اتخاذه في الوقت المناسب مع مراعاة المحافظة على سلامة الجميع.

وأكد بلان أن الاتحاد القطري سيعتمد تطبيق التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأنه سيتم الاستمرار في تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR خلال المباريات.

وتابع أنه سيتم إلغاء المؤتمرات الصحفية للأندية قبل وبعد المباريات والاكتفاء بالتصريحات من خلال منصات التواصل الاجتماعي للأندية ومؤسسة دوري نجوم قطر والاتحاد القطري لكرة القدم.

وختم أنه سيتم الاكتفاء بدخول الناقل التلفزيوني فقط إلى أرضية الملعب ولن يسمح بدخول الصحفيين إلى الملاعب التي تقام عليها المباريات على أن يقوموا بالتغطية من خلال القنوات التلفزيونية الناقلة.