نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أكد ​الإتحاد الانكليزي لكرة القدم​ اصابة 6 افراد من الاندية الانكليزية ب​فيروس كورونا​. وجاء في بيانه: "لقد خضع نحو 748 لاعبًا وموظفًا لاختبارات عدوى فيروس كورونا، يومي الأحد 17والاثنين 18 ايار، وجاءت 6 نتائج إيجابية فقط من 3 أندية، وسرعان ما سيتم عزل اللاعبون والموظفون الذين ثبت إصابتهم بكورونا لمدة 7 أيام، وللابقاء على نزاهة المنافسة وشفافيتها، سنعلن النتائج بهذه الطريقة بعد كل جولة من الفحوصات".

على صعيد متصل، كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن وزير الرياضة الايطالي فينتشينزو سبادافورا دعا رابطة اندية كالتشيو إلى إجتماع حاسم يوم 28 أيار/مايو الجاري، من أجل البت في مصير مسابقة الدوري.

عربيًا، كشفت تقارير تونسية ان ​الهلال السعودي​ يسعى لضم التونسي ​علي معلول​ المحترف في صفوف الاهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكد موقع "تونس الرقمية " ان الهلال قدم عرضا رسميا لادارة الاهلي للتعاقد مع اللاعب بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وفي كرة المضرب، كشفت التقارير الصحفية الاسبانية ان المصنف الاول عالمياً في كرة المضرب ، النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​، عاد للتدريبات مجددا وبشكل قانوني بعد أن تم السماح له بالتدرّب في نادي بوينتي رومانو في ماربيا بمدينة ملقة الإسبانية عقب اخذ كافة إجراءات السلامة الصحية للحماية من انتقال عدوى فيروس كورونا، سرعان ما انهى اول حصتين بنجاح في ملعب مانولو سانتانا برفقة شقيقه ميركو واللاعب الإسباني كارلوس جوميز إيريرا.

متفرقات دولية:

- أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية ان جميع لاعبي نادي سبال غير مصابين بفيروس كورونا، بعد الفحوصات التي أجروها وأظهرت نتائج سلبية وبات بإستطاعتهم خوض التمارين بصورة طبيعية.

- شارك الدولي الكوري الجنوبي ​سون هيونغ مين​ نجم توتنهام في تدريبات الفريق استعداداً لاستئناف مباريات الدوري الممتاز في حزيران المقبل. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنكلزية، فإن سون قد شارك في تدريبات السبيرز، وذلك بعد عودته إلى إنكلترا عقب انتهاء خدمته العسكرية.

- اقدم لاعب وسط فريق ريال مدريد الاسباني، الدولي الكرواتي ​لوكا مودريتش​ على معايدة أحد الأطفال المصابين بالسرطان بعيد ميلاده الـ 15. وقال مودريتش في الرسالة:" مرحبا راؤول صديقي، كيف حالك؟ اتمنى ان يكون كل شيء بخير. اعلم ان عيد ميلادك كان يوم امس ولكن أتمنى ان الأمنيات الجيدة لا تصل متأخرا ابدا، عيد ميلاد سعيد وأتمنى لك الأفضل. آمل قريبا عندما تتجاوز كل هذا ان نتقابل شخصيا ونتحدث عن كرة القدم وكل شيء، حسنا صديقي، ارسل لك عناق كبير، اعتني بنفسك كثيرا وآمل ان نرى بعضنا البعض قريبا".