اكد المدير الفني لنادي ليفربول ​يورغن كلوب​ على اهمية الاجراءات المتبعة خلال التدريبات والتي تهدف الى حماية اللاعبين من خطر الاصابة ب​فيروس كورونا​.

وتحدث كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور:"لا أحد يريد تعريض أي شخص للخطر، لكن أعتقد أنه وفقًا لكل الأشياء التي نعرفها، سيكون اللاعبون في أمان".

وتابع:"يمكن الاعتماد على الاختبارات. أظهرت ألمانيا ذلك بالفعل. كان لديهم 10 أو 12 مصابا والآن يلعبون بالفعل. هذا يوضح أننا نستطيع صنع مجموعة يتم التأكد داخلها من عدم حدوث أي شيء".

واكمل:"عودة كرة القدم إشارة جيدة للأفراد، إنها لحظة رائعة للقيام بذلك، ثم ستتبعها أمور أخرى. الأمر بأكمله يتعلق بالوقت، لكن الجميع يوافق على إعادة فتح أجزاء مختلفة من الحياة بشكل تدريجي".

وواصل:"يجب أن ترى مركز تدريب ليفربول الذي نظمه راي هاوغان مدير الفريق. إنه أمر لا يصدق. كل الممرات باتت في اتجاه واحد، لذلك لن نلتقي".

وأردف:"سنلتقي في ملعب التدريب، يجب الحفاظ على التباعد، إذا ذهبت إلى نقطة خاطئة وتريد الذهاب للمرحاض، ستقطع طريقا طويلا، لأنه لا يمكنك الدوران والعودة".

واضاف:"نفعل كل ما علينا للبقاء في أمان، وكذلك علينا الحفاظ على سلامة الآخرين، لا زلنا قادرين على لعب كرة القدم".

واسترسل:"اللاعبون في حالة جيدة، يمكنهم الركض في ماراثون، لكن علينا أن نبدأ في التعود على أرض الملعب، وأحذية كرة القدم والكرات مرة أخرى. هذا تحد كبير".

وأتم المدرب الالماني تصريحه:"اللاعبون لائقون، لكن في اللحظة التي تبدأ فيها لعب كرة القدم، يمكنك أن ترى الفارق. هذا يجب علينا تجاوزه وسنتجاوزه".