نجح ​الدوري الألماني​ لكرة القدم في تسجيل العودة إلى الملاعب بعد التوقف القسري بسبب ​فيروس كورونا​، في ظل تطبيق بروتوكول صحي مناسب. ويمكن القول بأن المرحلة السادسة والعشرين مرت كما هو مخطط لها، فأقيمت المباريات دون جمهور بجانب تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي بين اللاعبين والاجهزة الفنية وكل الطواقم الأخرى الموجودة في الملاعب. وكان من الطبيعي أن تشهد هذه الجولة العديد من الأحداث والتي سنتوقف عند ابرزها:

معدل تهديفي جيّد وغياب البطاقات الحمراء

حملت الجولة الأولى بعد استئناف الدوري عدداً جيداً من الأهداف، حيث لم يسيطر التعادل السلبي إلا في مباراة واحدة من أصل تسع وكانت بين فورتونا دوسلدورف وبادربورن، فيما شهدت المباريات الثماني الأخرى تسجيل 27 هدف أي بمعدل وصل إلى 3 أهداف في المباراة الواحدة، وهو أمر جيد بالنسبة للمشاهدين الذي اشتاقوا لمتابعة مباريات كرة القدم. لكن الملاحظ كان تراجع اللياقة البدنية بشكل واضح للاعبين، وهو امر مفهوم نظراً الى فترة التوقف الطويلة، لكن هذا الأمر سيتحسن تدريجياً مع ازدياد عدد المباريات. وسجّلت هذه الجولة ايضاً عدم تلقي أي لاعب لبطاقة حمراء، فيما شهدت المباريات التسع إشهار الحكام لـ35 بطاقة صفراء أي بمعدل 3.88 بطاقة صفراء في المباراة الواحدة وهو رقم مقبول نوعا ما.

بايرن متصدر ودورتموند يلاحقه

لم يجد بايرن ميونيخ أية صعوبة في تجاوز عقبة يونيون برلين 2-صفر ليعزز صدارته للدوري الألماني برصيد 58 متقدما على بوروسيا دورتموند ب4 نقاط وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في الأسابيع المقبلة، والذي سيكون محطة مهمة في صراع اللقب. بدوره، لم يجد الفريق الأصفر أية صعوبة تذكر في حسم ديربي الرور مع شالكه لمصلحته 4-صفر في مباراة سيطر عليها دورتموند من البداية حتى النهاية، ولم يمنح خصمه أية فرصة لإثبات وجوده أو حتى لإبداء المقاومة. الطرف الثالث في صراع اللقب آر بي لايبزيغ صعّب من حظوظه في المنافسة بعدما سقط في فخ التعادل أمام فرايبورغ 1-1، وهو ما جعل رصيده عند النقطة 51 في المركز الرابع إذ استغل بوروسيا مونشنغلادباخ تعثره وقفز إلى المركز الثالث اثر فوزه على إينتراخت فرانكفورت 3-1 وأثبت بأنه فريق قوي سيكون بلا شك مرشحاً لحجز مركز في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فولفسبورغ والبطاقة الأوروبية

تابع باير ليفركوزن عروضه القوية في المراحل الأخيرة ونجح في تجاوز عقبة فيردير بريمن 4-1 ليصل إلى النقطة 50 في المركز الخامس، ويخوض منافسة ثلاثية شرسة مع بوروسيا مونشنغلادباخ وآر بي لايبزيغ على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الموسم المقبل إلى دوري أبطال أوروبا. وعلى صعيد بطولة اليوروبا ليغ، نجح فولفسبورغ في الوصول للمركز السادس بعدما فاز على أوغسبورغ 2-1 وأصبح في رصيده 39 نقطة مقابل 37 نقطة لكل من فرايبورغ وشالكه، فيما يملك هوفنهايم 35 نقطة. وهذه الفرق الأربعة تخوض ما يمكن تسميته بـ"دوري مصغر" لخطف المركزين السادس والسابع من أجل ضمان المشاركة في اليوروبا ليغ الموسم المقبل.

بريمن وبادربورن وصراع النهاية

مع خسارة فيردير بريمن الثقيلة أمام باير ليفركوزن 4-1، والتعادل السلبي لبادربورن مع فورتونا دوسلدورف، أصبح في رصيد بادربورن 17 نقطة في المركز الأخير مقابل تجمد رصيد بريمن عند النقطة 18 في المركز ما قبل الأخير، على الرغم من امتلاكه مباراة مؤجلة أمام إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة. وأصبح الفريقان الاخيران على حافة توديع البوندسليغا كون أول الناجين والذي يلعب ملحق الصعود والهبوط هو فوروتونا دوسلدورف صاخب الـ 23 نقطة في المركز السادس عشر، وبالتالي على بريمن وبادربورن تغيير أدائهما بشكل جذري في المراحل الثماني المتبقية وانتظار تغثر منافسيهما من أجل الحفاظ على آمالهما كاملة في البقاء، رغم أن كل المؤشرات الفنية تشير إلى أنه لا يمكن التعويل على أي تحسن فني في الجولات المقبلة.