ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

خصصت الحلقة السادسة من المسلسل الوثائقي " ​الرقصة الأخيرة​ " الذي تبثه شبكة ESPN والمخصص للحديث عن أسطورة كرة السلة ​مايكل جوردان​ وبداياته وانجازاته، للتركيز على ظروف الفوز باللقب الثالث للـ NBA، ليتفوق اللاعب على غيره من النجوم الذين حققوا لقبين متتاليين فقط.

- ارسل مايكل جوردان تحذيراً الى محبيه ومشجعيه مع بداية الحلقة قال فيه: " الجميع يريد أن يكون مثل مايكل جوردان ليوم أو أسبوع، لكن دعهم يكونون مايكل جوردان لمدة سنة وسنرى ما اذا كان سيعجبهم ذلك".

- مع اقتراب موسم 1997/1998 من خواتيمه تمكن ​شيكاغو​ بولز من حسم صدارة المنطقة الشرقية ليضرب موعداً مع نيوجرسي نتس في الدور الاول من التصفيات.

- في موسم 1992/1993ومع ازدياد شعبية جوردان، حاولت بعض الصحف البحث عن أخبار تسيء الى نجم شيكاغو من اجل الحد من هالته وتأثيره ومحاربته نفسياً، وبدأ صحافيون باللعب على الوتر الحساس حيث نشروا سوء علاقته بزملائه في الفريق واعتبره البعض عدوانياً في التمارين، وبعدها استغلوا بحبه للمراهنة وكانوا دائماً يسألونه عن ذلك، مما اتعبه بشكل كبير فألمح الى أنه ينوي الاعتزال قريباً...

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية

- في ذلك الموسم سعى مايكل الى احراز اللقب الثالث على التوالي ليتربع على القمة وخصوصاً ان ماجيك جونسون وايسياه توماس نجحا في تحقيق اللقب مرتين على التوالي ولم ينجح أي لاعب كبير في تحقيق هذا الانجاز...

- اصطدم شيكاغو بولز بخصم عنيد وقوي هو نيويورك نيكس والذي شكّل عقبة كبيرة امام جوردان والبولز. تمكن لاعبو نيويورك من التقدم 2-صفر على شيكاغو في الماديسون سكوير غاردن، وعانى جوردان بدنياً في المبارتين، وحاولت الصحف استغلال ذهاب جوردان الى اتلانتيك سيتي مع والده لتمضية الوقت بلعب الميسر للايحاء بأن هذه الامور تؤثر على ادائه في الملعب، ولكن مايكل نجح في الردّ عليهم بسرعة حيث قاد البولز الى تعويض تأخرهم ومنع نيويورك من تحقيق اي فوز اضافي، وانهى السلسلة بواقع 4-2.

- في المباراة النهائية امام فينيكس صنز ونجمهم ​تشارلز باركلي​، نجح شيكاغو في التفوق خارج ميدانه في مبارتين دون ردّ وانتقلت السلسلة الى شيكاغو ونجح فينيكس في تقليص الفارق بجهود كبيرة من باركلي، ولكن مايكل ردّ الاعتبار في المباراة الرابعة لتصبح النتيجة 3-1.

- في المباراة الخامسة حاولت جماهير شيكاغو التحضير للاحتفال باللقب الخامس ولكن فينيكس ونجمه باركلي نجحا في احباطهم بشكل كبير، ما أثّر سلباً على بعض لاعبي البولز. هذا الامر اجبر جوردان على التكلم معهم في الطائرة قائلاً: "لا اعلم ماذا اعددتم، لكنني احضرت بذلة واحدة فقط سألعب مباراة واحدة، ولن العب مبارتين (في اشارة الى رغبته في الفوز وانهاء السلسلة)"، وبعدها تمكن مايكل من قيادة فريقه للفوز واحراز اللقب الثالث وسجل في تلك السلسلة معدل 41 نقطة في المباراة الواحدة (رقم قياسي لغاية تاريخه).

-تحدّث النجم تشارلز باركلي عن جوردان فقال: " انها المرة الاولى في حياتي التي ادركت فيها ان هناك لاعب كرة سلة في العالم افضل مني، لا امانع ابداً الخسارة امام مايكل لانه ببساطة اللاعب الافضل".

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية​​​​​​​