نبدا مع اهم الاخبار حيث اعلن فريق شيمنيتز المنافس في دوري ​الدرجة الثالثة​ الألماني، عن تسجيل حالة ايجابية ب​كورونا​​ لأحد لاعبيه. وخضع اللاعبون كلهم للفحوصات وكانت النتائج سلبية، الا ان الجولة الثانية أثبتت وجود إصابة واحدة.

وقد اتخذت رابطة ​الدوري الاسكتلندي​ قرار إنهاء الموسم بسبب انتشار فيروس ​كورونا​. وتم منح ​سلتيك​ متصدر الترتيب لقب البطولة، فيما هبط هارتس إلى الدرجة الأولى.

وكشف لاعب فيورنتينا السابق، الأوروغوياني ​مارتن كاسيريس​ أنه تعافى بشكل كلي بعد إصابته بفيروس كورونا لفترة شهرين دون ان يعلم.

على صعيد متصل، منحت أندية ​​الدوري الإنكليزي​ الممتاز​ لكرة القدم صوتها لعودة التدريبات الثلاثاء في "مجموعات صغيرة". وعقدت رابطة الدوري اجتماعا الإثنين، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ضم جميع النوادي الـ 20 ونالت الخطوة موافقة بالإجماع.

محليا، اكد الطبيب ​عيد عازار​، الخبير بالأمراض الجرثومية وعضو لجنة الطوارئ لفيروس ​كورونا​، ان استمرار اقفال ملاعب كرة القدم وكرة السلة في لبنان هو امر ضروري جدا خلال هذه المرحلة. واوضح عازار في اتصال مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، ان الهدف هو تفادي عودة الرياضات التي تشهد احتكاكا جسديا بين الرياضيين، وابرزها كرة السلة وكرة القدم، ومنع شتى انواع التخالط قدر المستطاع.

وفي الرياضات الميكانيكية، يرفض منظمو ​جائزة سنغافورة الكبرى​ ضمن بطولة العالم لسباقات ​فورمولا​ إقامة السباق خلف ابواب موصدة، وذلك لما يهدد بتفاقم المشاكل الحاصلة في الموسم الذي لم ينطلق بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي ظل الصعوبات الراهنة على صعيد الجدولة، ألمح منظمو بطولة العالم الى احتمال اختصار البطولة واقتصارها في 2020 على ما بين 15 و18 سباقا، بدلا من الـ22 المقررة أصلا.

متفرقات دولية:

- هاجم البرازيلي جيوفاني إلبير نجم ​بايرن ميونيخ​ وميلان السابق، بقوة مواطنه ​نيمار​ دا سيلفا جناح باريس ​سان جيرمان​، بعد رحيله عن صفوف برشلونة. وقال ​البير​ لصحيفة الموندو ديبورتيفو:" هل على برشلونة أن يوقع مع نيمار مرة أخرى؟ نيمار كان سيئًا مع البارشا.نيمار اختار مغادرة برشلونة، لذلك كيف يريد أن يكون الأفضل في العالم ويلعب في باريس".

- أحرز رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​، ​ناصر الخليفي​ المركز الأول ضمن أفضل 50 شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم بحسب ما أعلنت "فرانس فوتبول" الفرنسية، عبر موقعها الرسمي. وحل نجم يوفنتوس ​كريستيانو رونالدو​ في المركز الثاني فيما جاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو في المركز الثالث.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن مدرب ​كرة القدم​ السابق باري بينيل، 66 عاما، متّهم بتسعة جرائم جنسية. وقد مثل بينيل، المعروف أيضا باسم ريتشارد جونز، في محكمة وارينغتون من خلال تقنية الفيديو، ليواجه اتهامات تتعلق بشكوتين قدمت ضده.

- كشفت تقارير صحفية أن اعتقال لاعب ​تشيلسي​ ​كالوم هودسون أودوي​ ليس بسبب خرقه الحجر الصحي إنما بسبب إتهامه بقضية إغتصاب.