نبدا مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات ​الدوري الالماني​ "​البوندسليغا​"، تمكن نادي ​بوروسيا مونشغلادباخ​ من ضرب عصورين بحجر واحد حيث نجح في اكتساح ​اينتراخت فرانكفورت​ على ارضية ملعب كومرزبانك ارينا وبواقع 3-1 ولينجح في خطف المركز الثالث في جدول الترتيب. واليوم، يلعب ​بايرن​ ميونيخ امام يونيون برلين، وماينز امام كولن.



على صعيد اخر، كشفت الجريدة الرسمية الإسبانية أنه يمكن استئناف المسابقات الرياضية المحترفة عندما يسمح تطور الحالة الصحية بذلك، حيث سيتم إستئنافها بدون جمهور وخلف الأبواب المغلقة وسيتم السماح بالدخول لوسائل الإعلام من أجل نقل المسابقات. واكملت ‏الجريدة الرسمية أنه من يوم الإثنين القادم، كل فرق ​الليغا​ تستطيع التدرب بشكل جماعي، كل مجموعة يمكنها أن تصل إلى 14 لاعبا.

من جهة اخرى، كشفت صحيفة الماركا الاسبانية أن المدرب الفرنسي لفريق ​ريال مدريد​ الاسباني، ​زين الدين ​زيدان​​ قرر استعمال جميع المساحات المتاحة من أجل تمكين جميع اللاعبين من التدرب معا بنفس الوقت وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي، وقام زيزي اليوم بإستغلال جميع منشآت مدينة ريال مدريد الرياضية، والبالغة مساحتها مليون متر مربع.

محليا، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي ​الرياضة اللبنانية​، تقاريراً تتحدث عن تلقي ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم، مساعدة مالية مشروطة من نظيره ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "الفيفا" لدعم النشطاة الرياضية لا ​الاندية اللبنانية​ رغم ازمتها الكبيرة التي تعاني منها بسبب الوضع الاقتصادي الصعب وانتشار ​فيروس كورونا​ الذي اوقف النشاط الرياضي في لبنان والعالم اجمع.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت تقارير صحفية ميكانيكية ان من أولويات ​حلبة سوتشي​ الروسية الدفاع عن تأكيد إقامة الحدث في التاريخ الأصلي للتقويم، حيث يريد المعنيون اقامة ​جائزة روسيا الكبرى​ في تاريخها رغم ​فيروس الكورونا​ الذي اجل انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​ والغى العديد من سباقاتها. وقال منظم الحدث روسجونسكي:" نحن نمضي قدمًا في الإستعدادات لسباق الجائزة الكبرى الروسي للفورمولا وان المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 27 ايلول القادم".

وفي كرة السلة، كشفت التقارير الصحافية الاميركية، ان فريق ​لوس انجلوس​ ليكرز المنتمي لبطولة ​​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​​ الـ "NBA"، سيعيد افتتاح صالة التمارين الخاصة بالفريق بعد ان تحصل على موافقة من حكومة مقاطعة لوس انجلوس ومسؤولي الصحة عقب احترامه والتزامه ببروتوكول الصحة والاتزام والتباعد الاجتماعي الصحي لحماية اللاعبين من جائحة انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير الذي اخبر المنظمون على ايقاف الدوري الاميركي في كرة السلة كما جميع المنافسات الرياضية في العالم بسبب خطورة الوضع.

متفرقات دولية:

- علق اللاعب السابق لنادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني ​لوكاس بودولسكي​ على الخسارة القاسية التي تعرض لها فريق ​شالكه​ من ​بوروسيا ​دورتموند​​ بأربعة أهدافٍ نظيفة، في أول أيام ​الدوري الالماني​ بعد استئنافه. ونشر بودولسكي رسالته عبر حسابه على تويتر واتت كالاتي: "شالكه 0:4"، وهي التي تشبه اسم النادي "شالكه 04" الذي يشير لهوية النادي وسنة تأسيسه عام 1904.

- كشفت التقارير الصحافية الاميركية أن رابطة ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​ الـ "NBA" تتوقع أن تخسر ما يقارب 900 مليون دولار أميركي في حال عدم لعب مباريات مرحلة الاقصاء "البلاي أوفس"، وهذه الخسارة فقط من دخل "البلاي أوفس" التلفزيوني لوحده.