نبدأ مع أهم الاخبار، حيث عادت الحياة إلى ​الدوري الالماني​ من جديد، بعد توقف دام شهرين بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد، لكن المباريات ستقام بدون جمهور. فقد حسم بوروسيا دورتموند ديربي "الرور" في مصلحته، باكتساحه ضيفه وجاره شالكه 4-0، ضمن الجولة 26. وسجل أهداف دورتموند كل من ​إيرلينغ هالاند​ (29) و​رفاييل غيريرو​ (45 و63) و​ثورغان هازارد​ (45).


ورفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة وراء المتصدر ​بايرن ميونيخ​ الذي يلعب مساء الأحد بضيافة ​يونيون برلين​، فيما تجمد رصيد شالكه عند 37 نقطة. وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​​هيرتا برلين​​ بقيادة مدربه الجديد ​برونو لاباديا​ فوزاً كبيراً امام ​هوفنهايم​وبواقع 3-0, وانقاد نادي ​​لايبزيغ​​ الى تعادل مرير امام ​فرايبورغ​ وبواقع 1-1.

على صعيد آخر، وجّه رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ​أليكسندر تشيفرين​ إنذارا للأندية الاوروبية مؤكدًا أنه في حال تم إلغاء الموسم الكروي في دورياتها فعلى الفرق الراغبة بالمشاركة في المسابقات الاوروبية ان تخوض ادوار تأهيلية. وقال تشيفرين في مقابلة مع صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية: "أعتقد أن 80% من الدوريات الاوروبية سوف تُكمل موسمها، أما الدوريات التي لا تريد فعل ذلك، فعلى الفرق الراغبة بالمشاركة في المسابقات الاوروبية ان تخوض ملحق تأهيلي".

محليًا، اعرب المدير الفني الالماني لنادي ​الصفاء​ ​روبرت جاسبرت​ الذي يتواجد حالياً في العاصمة الالمانية برلين عن سعادته لعودة الدوري الالماني الى الانعقاد على الرغم من ان المباريات ستلعب بدون جمهور. وفي حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية اشار جاسبرت الى انه من الجيد عودة كرة القدم الى الحياة، خاصة وان المباراة الاولى التي ستلعب ستكون في العاصمة الامانية وستجمع بين متصدر البندسليغا بايرن ميونيخ ونادي يونيون ستكون في برلين، لافتاً الى انه يأمل في ان ينجح بايرن ميونيخ في الفوز باللقب.

عربيًا،

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان تشريح الجثث الذي خضع له ضحايا المروحية التي ادت الى وفاة اسطورة كرة السلة الاميركية ​كوبي براينت​ وعدد من اللاعبين والمدربين والاطفال لم تظهر وجود اي مواد كحولية او مواد مخدرة بين ركاب المروحية او قائدها، لتضيف القناة ان الوفاة حصلت مباشرة بعد اصطدم المروحية باحدى التلال القريبة خارج مدينة لوس انجلوس في شهر كانون الثاني الماضي.

متفرقات دولية:

-اعلن ​الاتحاد الروسي لكرة القدم​ إن مباريات دوري الدرجة الممتازة ستستأنف من جديد في 21 حزيران /يونيو المقبل بعد توقفها في منتصف آذار/مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

-أثار مدافع نادي نابولي، اليوناني ​كوستاس مانولاس​ الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما إنتشرت صورة له مع أحد الأشخاص، وهو لا يرتدي كمامة أو قفازات في إحدى شوارع نابولي، ضاربًا بعرض الحائط الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

-كشف لاعب نادي هوغو لوريس عن شرائه لكلب من نوع مالينو وصلت قيمته الى 15 الف باوند من اجل حمايته وحماية عائلته قبل اسابيع من تعرض زميله في الفريق ديلي الي الى السرقة بعد ان جرى تهديده بسكين.