نبدأ ​موجز الصباح​ مع اهم الاخبار، حيث يُطلق ​الدوري الألماني​ لكرة القدم صافرة عودة البطولات الوطنية الكبرى بعد شهرين من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، في خطوة ينتظرها مشجعون تواقون للعبة وإن بعيدا من المدرجات، وبطولات أخرى تبحث عن الاكتساب من التجربة الألمانية لرسم خريطتها للعودة. وتنطلق خمس من المباريات الست المقررة السبت، على أن يكون أبرزها "ديربي الرور" بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه، والذي عادة ما كان من أكثر المباريات استقطابا للمشجعين خلال الموسم .أما بطل المواسم السبعة الماضية بايرن ميونيخ، فيحل ضيفا على أونيون برلين في العاصمة الأحد.

على صعيد متصل، أكّد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ​غابرييلي غرافينا​ أن التصفيات هو إقتراح وارد جدا لإنهاء منافسات الموسم الكروي الحالي في حال تعذّر إستكمال الدوري قائلا: " يجب أن نكون مستعدين لأي شيء، وهذا هو السبب في أننا ننظر إلى فرضيات مختلفة منها التصفيات".

كما نشرت صفحة فريق كلوب بروج البلجيكي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صوراً بالاضافة الى بيان صغير اكد فيه تتويجه رسميًا بلقب الدوري البلجيكي لكرة القدم لموسم 2019 -2020، وذلك بعد تصدره جدول الترتيب بفارق كبير وصل الى 15 نقطة عن اقرب ملاحقيه قبل توقف فعاليات البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا.

على صعيد آخر، اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قرار إلغاء حفل جوائز The Best السنوية لعام 2020 بسبب الوضع الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد – 19". وكان من المُقرر أنّ يُقام الحفل هذا العام، في 21 ايلول القادم، بمدينة ميلانو الإيطالية، ولكن مع تعليق أغلب البطولات العالمية، بالإضافة إلى قيود الطيران قرر الفيفا إلغاء الحفل.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي لوس انجلوس ليكرز دوايت هاورد في حالة حزن خلال الفترة الحالية بسبب وفاة والدة ابنه دايفيد، ميليسا روز عن عمر 31 عاماً الذي توفيت قبل شهر ونصف في 27 اذار الماضي اثر نوبة صرع.

وفي المصارعة، اقيم عرض " ​سماك داون​ " فجر اليوم بتوقيت بيروت، في قاعة كانت خالية من المشاهدين وبقيت فيها الكراسي فارغة من شاغليها بسبب الاجراءات المتخذة للوقاية من وباء "كورونا" ، تغاضى اوتيس عن البحث في قضية عقده الجديد، ليتشارك مع براون سترومان في مواجهة مع ذا ميز وجون موريسون نجحا في انهاء المباراة لمصلحتهما، نهار الجمعة في 15 ايار 2020.وفي مباريات دورة البطولة الدولية فاز الياس على كينغ كوربن، كما وفاز دانيال بريان على درو غولاك. كما وفازت دانا بروك على ناعومي.

ختاما مع الرياضات الميكانيكية، حيث تحدث بطل العالم السابق لرياضة الفورمولا وان، الالماني ​نيكو روزبرغ​ عن الفترة التي عاش فيها الحماس الكبير في مسيرته الرياضية. وقال روزبرغ:" كنت متحمسًا لأنني سأقود لصالح فريق مرسيدس، لم يكن إسم شوماخر في الأفق ولم يتحدث أحد عن ذلك، ثم فجأة اتصل بي روس براون وقال لي زميلك لن يكون باتون أو هيدفيلد بل سيكون مايكل شوماخر". واضاف روزبرغ:" قلت لنفسي يا إلهي ما هذا ! تخيلت أنني لن أحظى بفرصة، وأن الفريق بأكمله سيكون لصالح مايكل، ولكن الجميع دعمني واولهم هو".