نبدا مع اهم الاخبار، حيث أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن توقف النشاط الكروي بسبب تفشي ​فيروس ​كورونا​​ أدى إلى انخفاض كبير بإيرادات كل الأندية ومنها ​​برشلونة​​ الإسباني. وأكدت الصحيفة أن خسائر النادي الكتالوني بسبب كورونا فقط بلغت نحو 150 مليون يورو جراء غياب مبيعات التذاكر وإغلاق المتاجر الرسمية والمتحف والأكاديميات. وأردفت أن البلاوغرانا عانى أيضًا من خسائر بسبب مبيعات اللاعبين بلغت 124 مليون يورو، إلا أن الإدارة نجحت في تقليصها إلى 70 مليونًا.

على صعيد متصل، اعلنت الحكومة البريطانية عن السماح بعودة منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ في شهر حزيران القادم. وصرح وزير الثقافة ​اوليفر دودن​ عقب الاجتماع مع الرؤساء التنفيذيين للدوري الممتاز والاتحادات المعنية : "الحكومة تفتح الباب أمام عودة كرة القدم التنافسية بأمان في شهر حزيران". كما اكد دودن: "اتفقنا جميعا على أننا سنمضي قدما فقط إذا كان ذلك آمنا، وتأتي صحة ورفاهية اللاعبين والمدربين والموظفين أولا، وستواصل الحكومة والخبراء تقديم التوجيه والدعم للعبة قبل أي قرار نهائي سيضع هذه الخطط موضع التنفيذ".

وطالبت رابطة اللاعبين في ​الدوري الإيطالي​ ونقابة الوكلاء في بيان بتغييرات على البروتوكول الصحي، في وقت احتج أطباء الأندية بسبب قلقهم من حقيقة أن أطباء النادي يتحملون المسؤولية القانونية، إذا كان شخصًا ما بموجب عقود الرعاية الخاصة بهم مصابا ب​كورونا​، حتى لو حدث ذلك خارج مكان التمرين.وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن الطريقة الوحيدة لفرض هذا البروتوكول وإنهاء الموسم هي إبقاء الفريق بأكمله في معتكف تدريبي مع الموظفين لبقية الموسم، والتي من المحتمل ألا تنتهي حتى 31 تموز، أو حتى آب، لمشاركة بعض الأندية في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وفي اخبار سوق الانتقالات، إحتدم الصراع بين نوادي ​يوفنتوس​ و​​ليفربول​​ ومانشستر سيتي، على خطف صفقة من الدوري الفرنسي. وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن السيدة العجوز انضم إلى سباق المنافسة على ضم لاعب وسط ​اولمبيك ليون​ الفرنسي ​​حسام عوار​​. ولفتت تقارير إلى أن النادي الفرنسي ينوي الحصول على 50 مليون يورو، للتخلي عن لاعبه الفرنسي ذو الأصول الجزائرية.

وفي كرة السلة، تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي ومحبي ​كرة السلة​ فيديو لإختراع جديد عبارة عن لوحة آلية (بورد) تستخدم في لعبة كرة السلة وهي تساعد على وضع الكرة في السلة من أي جهة أتت. ويتميز الإختراع الجديد بأن نسبة إهدار الكرات فيه تبدو معدومة اذ يساعد ال​بورد الآلي​ على إدخال الكرة في السلة دون أي عناء يذكر.

متفرقات دولية:

- كشف تقرير صحفي إيطالي عن السماح لنجم نادي ​​ميلان​ الإيطالي، ​​زلاتان إبراهيموفيتش​​ بكسر الحجر الصحي المفروض بسبب عودة السويدي إلى ايطاليا التي تعاني من تفشي ​فيروس كورونا.​ وأردف الموقع أنه بداية من غد الجمعو يستطيع زلاتان الانضمام إلى التدريبات الفردية لناديه ثم المشاركة في التدريب الجماعي الذي سينطلق في 18 أيار الحالي.

- كشفت الهيئة الأوروبية للرغبي ECPR أنها تفكر في توسيع منافسة كأس الأبطال لتضم 24 ناديًا في الموسم المقبل، كما أشارت إلى أن شهر تشرين الأول هو الموعد المحتمل لإقامة نهائي منافسة هذا الموسم.

- قدم المدرب المساعد لنادي ​يوفنتوس​، ​أندريا بارزالي​ استقالته من منصبه في فريق السيدة العجوز.