نبدا مع اهم الاخبار حيث كشف الصحفي والخبير في سوق الانتقالات الإيطالي ألفريدو بيدولا عن تفاصيل جديدة حول صفقة انتقال مهاجم ​الانتر​ ​لاوتارو​ مارتينيز إلى ​​برشلونة​​ الاسباني في الميركاتو الصيفي.وقال بيدولا لصحيفة "لاغازيتا دييلو سبورت"، أن النادي الكتالوني قد توصل لاتفاق نهائي وشامل مع ​لاوتارو مارتينيز​، براتب ما بين 8 الى 10 ملايين يورو سنوياً بالإضافة إلى المكافآت، ثم سيزداد راتبه تلقائيًا في الموسم الثاني والثالث وما بعده. وأكد بيدولا أن القرار الآن بيد الانتر لإغلاق الصفقة، حيث يفكر البارشا في تقديم عرضًا بقيمة 60-70 مليون يورو بالإضافة إلى فيدال وواحد من الثلاثي نيلسون سيميدو أو جونيور فيربو أو إيمرسون.

على صعيد اخر، كشفت صحيفة ماركا الاسبانية، ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( ​​الفيفا​​ ) قرر إلغاء جوائز The Best السنوية لعام 2020 بسبب تفشي فيروس ​كورونا​ المستجد، كوفيد 19. وكان من المفترض أن يقام الحفل في مدينة "ميلانو" خلال شهر ايلول المقبل، الا ان الفيفا فضل إلغاءه منعًا لانتشار العدوى.

كما اكدت تقارير صحف بريطانية، ان ​10 اندية​ في الدوري الإنكليزي الممتاز تعارض استخواذ السعودية على ملكية ​نيوكاسل​ يونايتد بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.
ويبدو ان هذا الاعتراض ينمو وسببه منع عملية البيع على أساس مخاوف تجارية، وذلك بحسب صحيفة "ذا صن".
واضافت الصحيفة، انه تم تقديم وثائق قانونية جديدة إلى الرابطة يدعي أنها توفر دليلاً على وجود صلة بين الدولة السعودية وتدفق الألعاب الرياضية بشكل غير قانوني في البلاد.

على صعيد متصل، حددت رابطة ​الدوري الإيطالي​ الممتاز تاريخ عودة المسابقة المحلية، مؤكدة ان فعاليات الكالتشيو ستبدأ خلال شهر حزيران المقبل (١٣ حزيران).

وفي كرة السلة، كشف النجوم البارزون في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، مثل ​ليبرون​ جيمس وستيفن كيري وكيفن دورانت وجيانيس أنتيتوكونمبو، عن تأييدهم ل​استئناف الموسم​ الجاري. وأوضح تقرير لـ"ياهو سبورت" أن اللاعبين عبروا عن رغبتهم في استكمال الموسم، وذلك في مؤتمر عبر الهاتف.

متفرقات دولية:

- كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه)، عن الاتحاد الوطني للسومو، أن مصارعا توفي اليوم متأثرا بإصابته بفيروس ​كورونا​ المستجد.

- أعلن نادي ​نوفي بازار​ المنافس في دوري الدرجة الثانية الصربي لكرة القدم اليوم، عن إصابة 6 من لاعبيه بفيروس ​كورونا​، وأكد خضوعهم للحجر الصحي.

- تلقى نادي روما الإيطالي، أول صدمة بعد قرار استئناف التدريبات تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي في ايطاليا بعد توقف منذ 8 أذار الماضي بسبب جائحة كورونا. وكشفت شبكة "سبورت ميدياست"، أن الإسباني باو ​لوبيز​ حارس مرمى نادي العاصمة الايطالية، قد تعرض لإصابة خطيرة خلال التدريبات الفردية.