نبدا مع اهم الاخبار حيث التحق نجم نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، الأرجنتيني ​باولو ​ديبالا​​ بتدريبات فريقه بعد تعافيه من ​فيروس كورونا​. وأصيب ديبالا بفيروس كورونا قبل شهر ونصف، وتواجد خلال تلك الفترة في الحجر المنزلي، وجاءت نتائج فحوصاته إيجابية أربع مرات. وتدرب ديبالا، عصر الثلاثاء في مقر تدريبات يوفنتوس بشكل طبيعي رفقة زمليه، البوسني ميراليم بيانيتش مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي بعد حصوله على الضوء الأخضر للإنخراط في التمارين.

على صعيد متصل، دعم حارس مرمى ​أرسنال​ السابق ينس ​ليمان​ عودة البوندسليغا، لافتا إلى أن فيروس ​كورونا​ ليس "مصدر قلق كبير" للرياضيين الشباب الأصحاء. وقال ليمان: "في النهاية، يجب أن تتعايش معها، لأن الشيء الوحيد الذي يقوم عليه هذا الإغلاق هو الأمل في أننا سنجد في النهاية لقاحًا أو بعض الأدوية التي تشفيه. ولكن هناك أمل فقط. حتى الآن ليس لدينا أي شيء. بسبب ذلك، لا يمكنك إغلاق كل شيء. لذا يجب عليك المضي قدما في ذلك".

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه تم القاء القبض على مهاجم ​ريال مدريد​ السابق، الكولومبي ​​إدوين كونغو​​ في مدريد لانتمائه لشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات.

ولعب كونغو (43 عامًا) لعدة فرق إسبانية في مقدمتها ريال مدريد، وبلد الوليد، وليفانتي، إلى جانب تولوز الفرنسي.

عربيا، كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم ان سينعقد بحضور رئيسه، ​ياسر المسحل​ في اليومين القادمين ليدرس جميع المخاطر والطرق التي يجب اتباعها لاطلاق موسم كرة القدم مجدداً يوم 20 اب كموعد اولي وذلك بعد التشوار مع جميع الاندية والجهات المسؤولة في البلاد. وكشفت تقارير انه بعد ان تم تحديد 20 اب كموعداً أولياً لعودة ​الدوري السعودي​، هناك إمكانية عودة الدوري بقيادة طواقم تحكيم محلية مع الاستغناء عن استخدام تقنية الفار.

َفي كرة السلة، تحدث ​​مايك شيشيفيسكي​​ مدرب ​جامعة دوك​ منذ 40 سنة والمدرب السابق للمنتخب الأميركي لكرة السلة عن تجربته في الجامعات وسبب رفضه الانضمام الى مصاف ​الدوري الاميركي للاعبين المحترفين​. وقال شيشيفيسكي:" أحب جامعة دوك، وأحب كرة السلة في دوري الجامعات، والأهم من ذلك أنني أعشق العمل في الأجواء الجامعية، ومن الرائع أن اكون محاطًا بأشخاص عظماء في مختلف مجالات الحياة وليس فقط في الرياضة.

وكشفت ادارة فريق ​نيو اورليانز بيليكانز​ المنتمي للدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين "NBA" ، عن اتخاذها قراراً يقضي بإعادة فتح صالاته للتدريبات إبتداءً من يوم 18 ايار الحالي مجدداً.

متفرقات دولية:

- أعرب لاعب ​برايتون​ ​شاين دافي​ عن حزنه لوفاة والده، عن عمر 53 عاما. ونشر دافي صورة له مع والده عبر حسابه على تطبيق انستغرام، وكتب إلى جانبها: "لم تكن والدي فقط، لقد كنت بطلي، قدوتي. سأفتقد كلامك ورأيك بي بعد كل مباراة. أبي أحبك وأفتقدك. اعتني بنا جميعًا الآن. في كل مرة أرتدي هذا القميص الأخضر لبلدنا، سأفكر فيك لأنني أعرف مدى فخرك بي في اللعب لأيرلندا".

- تحدث مهاجم فريق ​ريال سرقسطة​ الاسباني، ​لويس سواريز​ عن إهتمام فريق ​لاتسيو​ الايطالي بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وقال سواريز:" لن اكشف شيئاً في هذا الوقت، سأستمر بالقول بأنني أريد إنهاء الموسم مع فريقي فأنا سعيد جداً بالنادي وبالمدينة وأريد إحراز المزيد من الأهداف ومساعدة الفريق".

- كشف إركوت سوغوت وكيل اللاعب الألماني مسعود ​أوزيل​ أن الأخير ينوي استكمال ما تبقى من عقده الحالي مع نادي ​أرسنال.

​​​​​​​