كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الموعد الجديد لمؤتمره السبعين الذي كان من المقرر ان يكون في أديس أبابا في الخامس من حزيران/يونيو، على ان يكون بشكل افتراضي في 18 أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان ​الفيفا​ قد أعلن مطلع آذار/مارس، إرجاء مؤتمره في العاصمة الإثيوبية، إلى 18 أيلول/سبتمبر بسبب الأزمة الناشئة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، لكنه قرر اليوم الاستعاضة عنه بمؤتمر افتراضي عبر الانترنت.

وفي بيان صادر عن الفيفا جاء فيه: " المؤتمر سيعقد أخيرا عبر الإنترنت في 18 أيلول/سبتمبر". على أن يسبقه اجتماع لمجلسه بالوسيلة نفسها.

كما سيعقد مجلس فيفا اجتماعا كان مقررا في 20 آذار/مارس، لكن جرى تأجيله بسبب "كوفيد-19"، في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو، عن طريق التواصل بالفيديو.

وأعلن الفيفا أيضا عن المواعيد الجديدة لعدة بطولات دولية، لافتا إلى أن هذه المواعيد لا تزال "رهنا بالتطورات".

وبات موعد بطولة ​كأس العالم للسيدات​ دون 20 سنة في ​كوستاريكا​ وبنما في الفترة من 20 كانون الثاني/يناير إلى 6 شباط/فبراير 2021، مع الاحتفاظ بمعايير الأهلية التي تم تعيينها في البداية، وبطولة كأس العالم للسيدات دون 17 سنة المقررة في الهند من 17 شباط/فبراير إلى 7 آذار/مارس 2021، وكأس العالم لكرة الصالات في ليتوانيا من 12 أيلول/سبتمبر إلى 3 تشرين الأول/أكتوبر 2021.