نبدأ ​موجز الصباح​ بعد أهم الأخبار، حيث أكّدت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن الأمل في عودة بطولة الدوري الايطالي من جديد هذا الموسم بات شبه معدوم بعد التطورات في الساعات الأخيرة، حيث أعلن في البداية نادي تورينو عن إصابة أحد لاعبيه ب​فيروس كورونا​ ليأتي بعدما فيورنتينا ويعلن إصابة 6 من أفراد النادي منهم ثلاثة لاعبين، وأخيرًا سامبدوريا الذي أكد إصابة أربعة لاعبين بالفيروس. ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التطورات ستدفع الحكومة الايطالية إلى إتخاذ قرار في الأيام المقبلة تدعو فيه إلى إلغاء الموسم الكروي، علما أنها سمحت بالتدريبات الفردية إبتداء من الرابع من أيار وبالتدريبات الجماعية في الـ18 منه.

على صعيد آخر، كشف نادي برشلونة الإسباني عن عودة لاعبيه الى التدريبات مرة أخرى بعد التوقف لأكثر من شهر ونصف بسبب جائحة فيروس كورونا. واعلن النادي ان الفريق الأول لبرشلونة سيعود إلى التدريب بشكل فردي في 8 من الشهر الحالي بعد البروتوكولات التي وضعتها رابطة الليغا. وسيصل اللاعبون إلى مرافق النادي بملابسهم التدريبية من منازلهم حتى يتمكنوا من الذهاب مباشرة إلى معسكر التدريب، وبمجرد انتهاء الجلسة التدريبية، سيعودون إلى منازلهم على الفور دون المرور بغرف خلع الملابس.

عربيًا، اعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تخفيض اجر المدير الفني للمنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش. ويأتي قرار الاتحاد المغربي ضمن الاجراءات المتخذة لمواجهة الازمة المالية التي فرضها فيروس كورونا.

وفي الرياضات الميكانيكية، اشارت تقارير صحفية الى ان بطولة العالم ​فورمولا 1​ للسيارات قد تشهد ادخال سباقات على حلبات ليست مدرجة على الجدول الحالي للموسم 2020، من اجل انقاذ البطولة التي تضررت مع الاقفال التام بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء العالم ما ادى الى توقف الايرادات.

متفرقات دولية:

- كشف موقع فوتبول إيطاليا نقلا عن وسائل إعلام بلجيكية أن نجم نادي نابولي ​دريس ميرتينز​ بات هدفا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في سوق الإنتقالات الصيفية.


- قرر ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ تقديم اقتراحًا استئنائيًا يسمح لفرق الليغا بإجراء خمس تبديلات خلال المباراة، بدلا من ثلاثة كما هو معتاد، وذلك بصفة مؤقتة بسبب جائحة فيروس كورونا.

أفادت تقارير صحافية عدة أن المباراة الإفتتاحية لدوري كرة القدم الأميركية ستجمع بين الفريقين كانساس سيتي تشيفز وهيوستن تكسانز على أرض الأول وذلك في العاشر من شهر أيلول المقبل.