نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اعلن رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ​كريستيان سيفرت​ جدول مباريات ​البوندسليغا​ التي ستعود الى الحياة في 16 من الشهر الحالي بلقاء ديربي الرور بين ​بوروسيا ​دورتموند​​ و​شالكه​.
واليكم برنامج المباريات:

16 ايار

دورتموند * شالكه

لايبزيغ​ * فرايبورغ

هوفنهايم * هيرتا برلين

دوسلدروف * بادربورن

اوغسبورغ * فولفسبورغ

فرانكفورت * مونشنغلادباخ

17 ايار

كولن * ماينز

يونيون برلين * ​بايرن ميونيخ

18 ايار

فيردر بريمن * باير ليفركوزن.


عربيًا، اعلن ​الاتحاد الاماراتي لكرة القدم​ الموعد الرسمي لعودة مباريات البطولة المحلية في شهر اب المقبل الا انه حصل ما لم يكن في الحسبان بعد اصابة اول لاعب اماراتي ب​فيروس كورونا​ مما قد يعقد الامور.

وفي كرة المضرب، اعترفت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بأن نسخة العام المقبل تواجه خطر الإلغاء في أسوأ السيناريوهات بسبب فيروس كورونا المستجد، لكنهم أكدوا أنهم يبحثون مجموعة من الخيارات على أمل أن تتلاشى هذه الأزمة".

أما في كرة السلة، تستعد أندية ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ ( NBA ) لاستئناف تدريباتها المحدودة، غدا الجمعة، وذلك بعد أقل من شهرين على توقف البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا. ولن تكون التدريبات معتادة، في ظل منع وجود المدربين والمدربين المساعدين، لكنها خطوة جيدة لاستئناف الموسم المتوقف منذ آذار الماضي. ووفقا لمذكرة من إدارة البطولة، فيجب على اللاعبين ارتداء الكمامات داخل المنشآت التدريبية "ما عدا في أوقات التدريبات البدنية"، وعلى الفرق تعقيم جميع الأدوات المستخدمة في التدريبات.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكّدت تقارير صحافية عدّة ان منافسات سباقات اندي كار ستعود من جديد يوم السادس من شهر حزيران المقبل، بعد التوقف القصري في الفترة الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم أجمع، وأدت إلى إيقاف كل النشاطات الرياضية.

وفي المصارعة، يستعد نجم المصارعة cm punk للعودة الى حلبات المصارعة بعد فترة طويلة من الغياب. وقرر بانك بشكل مفاجىء ترك المصارعة والتحول الى عالم ufc الا ان انجازاته هناك لم تصل حتى الى نصف ما حققه في المصارعة. وكثرت في الفترة الاخيرة الاحاديث عن عودة مرتقبة للمصارع الفذ وقد اتهمه البعض بانه الهاكر الذي يضول ويجول في عالم smackdown الا ان قررت ادارة الشركة استضافت المصارع في يبرنامج wwe backstage ليوضح للجمهور المسالة والتحدث عن عودته المرتقبة والقريبة جدا الى حلبات المصارعة.

متفرقات دولية:

-أكدت تقارير صحافية عدّة ان منافسات الـUFC ستعود للدوران ليلة السبت المقبل في السادس من شهر أيار، بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب ازمة فيروس كورونا التي أدت إلى توقف قصري لكل الرياضات في العالم.

-اعلن اللاعب الدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب نادي مان سيتي الانكليزي انه سوف يشارك في سباق الفورمولا وان الافتراضي الذي سيجرى في ​برشلونة​ الاحد المقبل.

- أعلن نادي ​​اتالانتا​​ الايطالي عبر موقع الرّسمي عن شفاء حارسه ​ماركو سبورتييلو​ من ​فيروس كورونا​.