نبدأ موجز الصباح مع أهم الأخبار، حيث أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا" رسمياً استئناف المباريات يوم 15 أيار الحالي بعد توقف قسري بسبب ​فيروس كورونا​. وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قررت الاستسلام، وأعطت الضوء الأخضر بشكل نهائي لعودة الدوري الألماني منتصف أيار.

على صعيد متصل، أعلن نادي ​تورينو​ الايطالي عبر موقعه الرسمي عن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا، دون الكشف عن إسمه. وأشار النادي إلى أن هذه الاصابة تم إكتشافها بعد عودة اللاعبين إلى مقر التدريبات وأثناء خضوعهم للفحوصات الطبية الروتينية، مضيفا أن لا عوارض ظهرت عليه، وتم وضعه في الحجر الصحّي مباشرة.

كما أكّد وزير الرياضة الايطالي، فيتشينزو سبادافورا، أنه من المُستحيل في الوقت الراهن تحديد موعد معيّن لإستئناف بطولة الدوري الايطالي، عكس ما حصل في ألمانيا بعدما قررت الحكومة منح الضوء الأخضر لعودة البوندسليغا في الـ15 من شهر أيار الجاري.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، تحدث المدير الإدارة لوكالة اللاعبين "ليان سبورتس" دامير سموليان التي ترعي أعمال نجم مانشستر سيتي ​ليروي ساني​، عن الانتقال المحتمل للاعبه إلى بايرن ميونيخ. وصرح سموليان، لموقع "سبورت1" الألماني: "إذا عاد ساني إلى ألمانيا، فسيضيف شيئًا مميزًا جدًا لبايرن ميونيخ والبوندسليغا على جميع الأصعدة. ليروي لاعب لديه طموحات للفوز بدوري أبطال أوروبا، إنه يعمل بجد على نفسه لتحقيق هذا الحلم".

وفي المصارعة، تحدثت المصارعة السابقة ​نكي بيلا​ عن ماضيها المؤلم، مشيرة إلى أنها تعرضت للإغتصاب مرتين. وقالت بيلا، 36 عاما، أنها عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، تعرضت للإغتصاب من قبل زميلها في المدرسة الثانوية، كانت تعتبره صديقها. وبعد أشهر، تم الاعتداء على نكي مرة أخرى بعد تخديرها من قبل رجل أكبر منها.

متفرقات دولية:

- حصلت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية على صور لنجم توتنهام ​سون هيونغ مين​، وهو يرتدي الزي العسكري الكامل مع خوذة واقية من الرصاص، وعلى كتفه بندقية أثناء تواجده في قاعدة "سيوغويبو" في كوريا الجنوبية لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية.

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن مالك اتحاد المصارعة فينس ماكمان طلب إزالة الصور التي يظهر فيها المصارع رومان راينز من الفيديو الترويجي لعرض موني إن ذا بانك Money In The Bank.

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن حارس بايرن ميونيخ الألماني ​مانويل نوير​ دخل في علاقة عاطفية مع فتاة تبلغ من العمر 19 عاما، بعد إنفصاله عن زوجته نينا قبل 4 أشهر. وتدعى شريكته الجديدة أنيكا بيسيل، وهي لاعبة في فريق كرة اليد يدعى كوتيز، وبحسب الصحيفة فإن بيسيل تشبه زوجته السابقة.