نبدا مع اهم الاخبار، حيث نشرت صفحة فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بياناً رسمياً ودعت فيه نائب الرئيس السابق، ​امادور سواريز​ الذي فارق الحياة بعد صراع مع ​فيروس كورونا​. وجاء في بيان ​الفريق الملكي​ الرسمي ما يلي:" يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم العميق لوفاة أمادور سواريز،وكان أمادور سواريز عضواً في ريال مدريد لمدة 33 عاماً وتوفي عن عمر يناهز 76 عاماً بسبب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كان رئيساً لشركة Grupo Amasua و​الاتحاد الإسباني​ للصيد".

على صعيد اخر، كشفت صحيفة اس الاسبانية أن نجوم ​فريق برشلونة الاسباني​ متصدر ترتيب ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ "​الليغا​"، سيخضعون يوم الاربعاء لفحوصات طبية قبل انطلاق تدريبات الفريق الكاتالوني بعد سماح السلطات الاسبانية بعودة النشاط الرياضي. َأكدت الصحيفة الاسبانية ان 25 لاعبا من البارشا سيجرون الفحوصات الطبية، 19 لاعبا من الفريق الأول، و 6 من الفريق الرديف هم فاتي، ايناكي بيينا، ​ريكي بويغ​، مونشو، كولادو وآراوخو.

كما كشفت صحيفة ​تليغراف​ البريطانية، أن المسؤولين في الأندية يريدون قراراً نهائيًا بشأن تمديد العقود التي تنتهي هذا الصيف عندما يجتمعون يوم الاثنين، فالاجتماع سيكون حاسماً لمستقبل الموسم وسوف تناقش الأندية فيه مشروع إعادة الموسم بعد أن يعلن رئيس الوزراء ​بوريس جونسون​ عن الخطوة القادمة للبلاد.

وفي اخبار سوق الانتقالات، تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن رغبة نادي ​​برشلونة​​ في الحصول على ظهير ​​باريس سان جيرمان​​ الصيف القادم. وبحسب صحيفة سبورت الاسبانية فان النادي الكتالوني يتطلع للحصول على الاسباني ​​خوان بيرنات​​ لاعب البي اس جي في سوق الانتقالات المقبل. واشارت الصحيفة الى ان البرسا يريد ان يكون بيرنات بديلا لمواطنه ​جوردي البا​ البالغ من العمر 31 عاما.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت تقارير صحفية بريطانية، ان ادارة ​فريق ​مرسيدس​ الالماني​، بطل العالم لسباقات سيارات ​الفورمولا وان​ قد وضع سقف ميزانية لتجديد عقد سائقه ​​لويس هاميلتون​​ وهو 18 مليون يورو للموسم الواحد فقط، وذلك بعد الضائقة المالية الكبيرة بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ الذي اوقع العديد من الخسائر البشرية والمالية بعد ان القى بظلاله على جميع المنافسات الرياضية واوقفها، كما عرضت الشركة المصنعة الالمانية على مدير الفريق ​توتو وولف​ مبلغاً ليس كبيراً لتجديد عقده الذي ينتهي هذا الموسم وهي بانتظار رد هاميلتون ووولف.

متفرقات دولية ومحلية:

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمحبي ​الرياضة اللبنانية​، تقاريراً تتحدث عن اتفاق أكثر من رابطة جمهور لفرق متنوعة في العديد من الرياضات الجماعية والتنسيق بينهم للمساعدة وجمع التبرعات لتقديمها للعائلات المحتاجة في هذا الظرف الصعب بسبب انتشار ​فيروس كورونا​ الخطير.

- تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن اهتمام نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ في الحصول على خدمات ​​ابراهيم دياز​​ لاعب ​ريال مدريد​ خلال سوق الانتقالات القادم.


- كشفت التقارير الصحفية الاسبانية ان ادارة ​فريق ريال مدريد الاسباني​ وضعت بروتوكولاً الطبي للعودة الى الملاعب، حيث سيخصص يوما الأربعاء والخميس لإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس ​كورونا​، وسيخضع الجميع بمن فيهم موظفو الفالديبيباس لاختبارات لتشخيص.

​​​​​​​