نبدا مع اهم الاخبار حيث يرغب البرازيلي ​​نيمار​​ لاعب ​​باريس سان جيرمان​​ العودة مجددا الى ناديه السابق ​برشلونة​ الاسباني خلال الصيف المقبل.
وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو ان نجم الفريق البرازيلي مستعد للموافقة على خصم 50% من راتبه من أجل العودة مرة أخرى لفريقه السابق برشلونة.واكدت الصحيفة أن نيمار رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان بقيمة 100 مليون يورو.

وعاد الحارس ​لوريس كاريوس​ إلى ​​ليفربول​​ بعد إنهاء عقده مع ​بشكتاش​ التركي.وأعلن الحارس الألماني رسميًا عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" أنه أنهى عقده مع بشكتاش، بعدما تقدم بشكوى للاتحاد الدولي بسبب مرور 4 أشهر دون الحصول على راتب.

على صعيد اخر، استبعد رئيس ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ ​غريغ كلارك​ بأن يُسمح للمشجعين بحضور المباريات "في أي وقت قريب"، محذرا بأن جائحة فيروس كورونا المستجد قد تكلف اتحاده خسائر تصل الى 300 مليون جنيه استرليني (373 مليون دولار). وقال كلارك: "مع الاستمرار بتطبيق التباعد الاجتماعي في المستقبل، فإننا نواجه تغييرات كبيرة في النظام الاقتصادي الكروي بأكمله. على سبيل المثال، من الصعب توقع حشود من المشجعين الذين هم شريان حياة اللعبة، تعود الى المباريات في أي وقت قريب".

كما كشفت سلطات كرة القدم الألمانية أن 10 أفراد من الدوريين الأول والثاني تبين أنهم مصابين بفيروس ​كورونا​، حيث تم إجراء ما مجموعه 1724 اختبارًا على لاعبين من 36 ناديًا في أعلى مستويين من كرة القدم الألمانية.

على نفس الصعيد، سمحت ​رابطة الليغا​ للأندية بالعودة للتدريبات مرة أخرى هذا الأسبوع، موضحة أن ​​الدوري الإسباني​​ للدرجة الأولى والثانية يمكن أن يعود في حزيران القادم.

عربيا، اكد ​اياد بنيان​ رئيس الهيئة المؤقتة لادارة ​الاتحاد العراقي لكرة القدم​ التواصل المستمر مع السلوفيني ​سريتشكو كاتانيتش​ مدرب المنتخب. واشار بنيان لكووورة الى ان كاتانيتش متمسك بمهمته وانه أبدى تعاونا كبيرا في تخفيض قيمة عقده توافقا مع ما يجري في العالم جراء فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

- تأجلت بطولة العالم للسباحة التي كانت مقررة في صيف 2021، الى أيار/مايو 2022 وذلك بعد قرار تأجيل ​أولمبياد طوكيو​ لعام حتى صيف 2021، بحسب ما أعلن ​الاتحاد الدولي للسباحة​ (فينا).

- ظهر اللاعب الدولي المصري ونجم نادي ​ليفربول​ الانكليزي ​محمد صلاح​ في فيديو إعلاني جديد خلال شهر رمضان لشركة اتصالات مصرية. ونشر صلاح إعلانه الجديد عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" وهو يرتدي ملابس مميزة ويغني بطريقة الراب الشهيرة.

- أطلق نادي ​​أميان​​ عريضة تطالب ​​الدوري الفرنسي​​ بمراجعة قراره حول هبوط النادي بعد الإنهاء المبكر لموسم 2019/2020. حيث تم إقصاء النادي إلى جانب تولوز، يوم الخميس بعد إعلان الحكومة الفرنسية تعليق جميع الرياضات الرئيسية حتى أيلول.