نبدا مع اهم الاخبار حيث أجلت رابطة ​​الدوري البلجيكي​​ مرة جديدة قرارها المتعلق بالغاء الموسم الحالي من غد الإثنين الى 15 أيار الحالي. وجاء في بيان الرابطة "تأمل رابطة (برو ليغ) في أن تكون قادرة على التعامل مع التوصيات بشأن عواقب أزمة ​فيروس كورونا​، التي قدمها مجلس الإدارة في الثاني من نيسان ، بالاستناد الى جميع المعلومات الضرورية".

واعرب مدرب ​​توتنهام​​ جوزيه ​مورينيو​ عن افتقاده لكرة القدم ويتوق إلى عودتها في وقت قريب جدًا، حيث يواصل العالم محاربة انتشار فيروس كورونا.

وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت شبكة "سبورت ميدياست"، أن حارس المرمى ​جيانلويجي ​دوناروما​​ أكد لزملائه عزمه البقاء في صفوف نادي ​​ميلان​. وأردفت الشبكة أنه رغم التعقيدات وعدم توصل دوناروما وميلان لاتفاق حول تحسين شروط بقائه بعد، إلا أن الحارس الشاب يتجه لتمديد عقده الذي ينتهي في العام 2021.

وأعرب اللاعب السابق توني آدامز عن قلقه من أن يصبح لاعب ​أرسنال​ بيير إميريك ​أوباميانغ​ أحدث نجم رفيع المستوى يغادر النادي الإنكليزي هذا الصيف. وقال آدامز: "ربما سيختار أوباميانغ الرحيل. لقد أحببت مبادئ المدرب السابق أرسين فينغر، حيث لم يكن أي لاعب أكبر من النادي، وقام بنقل اللاعبين إذا كان ذلك مناسبًا للنادي مالياً".

وفي سياق متصل، فتح ​​ويليان​​ لاعب وسط ​​تشيلسي​​ الباب للانتقال الصيفي إلى أرسنال أو توتنهام، معربا عن اعتقاده بأنه "سيكون من الجيد الانتقال إلى ناد منافس". ولدى سؤاله عن التكهنات المستمرة حول مستقبله قال: "إنه قرار صعب حقًا. تعرفت على نفسي كثيرًا في تشيلسي، ولدي الكثير من الحب للجميع في النادي والجماهير. ومع ذلك، كما قلت من قبل، إذا تركت تشيلسي دون مشكلة وتركت الأبواب مفتوحة، فسيكون من الجيد الانتقال إلى ناد منافس".

واكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان اللاعب الدولي الفرنسي كيليان ​​مبابي​​ نجم ​​باريس سان جيرمان​​ قرر تجاهل اهتمام ​ريال مدريد​ الاسباني بضمه وتجديد عقده مع بطل الليغ 1 والاستمرار معه لفترة طويلة.

محليا، وللوقوف عند أبرز التطورات المتعلقة بمصير الدوري، أجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابلة مع عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ​وائل شهيّب​، الذي أكّد أن مسألة إستئناف الموسم الكروي من جديد تبدو شبه مستحيلة.

وقال في سياق حديثه: في لبنان الحالة سيئة جدا، قبل أزمة كورونا نحن كنا نعيش تلقائيا ازمة مالية وأمنية ادت إلى ايقاف البطولة منذ شهر تشرين الاول، ليأتي بعدها فيروس كورونا، من وجهة نظري الشخصية على الاندية أن تفكر حاليا بالتحضير للموسم المقبل، من الصعب جدا أن يُستأنف الموسم من جديد، حتى لو كان هناك إتجاه لفتح تدريجي للمنشآت الرياضية في الايام المقبلة".

متفرقات دولية:

- كشف موقع "أوك دياريو" الإسبانية، أن ​ريال مدريد​ لا يرغب في بيع عقد جناحه ​إبراهيم دياز​، ولكن قرر أن السماح برحيله على سبيل الإعارة في موسم 2020/2021.

- أعرب أسطورة روما فرانشيسكو توتي عن إعجابه بلاعب وسط بريشيا ساندرو ​تونالي​، مشيرا إلى أنه يرغب بأن يصبح وكيل أعماله.

- يرغب نادي ​برشلونة​ الإسباني، بشدة بحسم صفقة ضم ​ميشال ​كاربونيك​​ من صفوف ​ليغيا وارسو​ البولندي خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن النادي الكتوالني مهتم بالتوقيع مع الظهير الأيسر (19 عامًا) والذي شارك في 22 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وصنع 6 أهداف علماً أنه محل اهتمام لأندية توتنهام الإنكليزي وآيندهوفن الهولندي.