نبدا مع اهم الاخبار، حيث ابدت أندية ​الدوري الانكليزي​ الممتاز اهتمامها بإنهاء موسم 2019-2020 في أستراليا بعد أن فتحت مدينة برث أبوابها لمشروع استكمال الموسم الحالي. واقترح لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل أن يتم لعب المباريات في الخارج من أجل إنهاء الموسم ولما لا في ​استراليا​.وقوبل هذا الاقتراح بانتقاد واسع النطاق من قبل المشجعين وأقسام وسائل الإعلام ولكن يبدو أن فكرة استكمال الموسم في الخارج يمكن أن تسير بخطى سريعة مع تقديم مدينة برث الاسترالية مرافقها إلى اندية ​الدوري الإنكليزي​ من اجل اكمال الجولات المتبقية من البطولة.

كما اعطى ​وزير الداخلية​ الالماني هورست سيهوفر الضوء الاخضر لعودة النشاط الرياضي في ​البوندسليغا​ بعد توقف قسري بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وفي تصريحات صحفية قال: اعتقد ان البرنامج المقترح من قبل الاتحاد الالماني معقول وانا اؤيد العودة التدريجية اعتبارا من الشهر الحالي.بالتاكيد سيكون هناك مخاطرة بالموضوع فاذا وجدت اي حالة في اي فريق سيكون على الفريق باكمله ان يدخل الحجر الصحي اضافة الى النادي الذي تواجه معه وهذا ما قد يعيدنا الى الخلف ولكن علينا ان نقوم بالاجراءات اللازمة وبعدها سنرى."

على صعيد اخر، طالب ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم من مكتب المدعي العام السويسري متابعة تحقيق يستهدف الرئيس السابق ​جوزيف بلاتر​ كان القضاء قد أسقطها.واتهم بلاتر ببيع حقوق بث مباريات نسختي كأس العالم لعامي 2010 و2014 للاتحاد الكاريبي مقابل 600 ألف دولار وهو مبلغ يقل كثيرا عن القيمة المستحقة للصفقة في هذا الوقت.واكد الاتحاد أن الشكوك راسخة حول سوء تصرف وسوء أمانة لبلاتر بشأن صفقة حقوق البث التلفزيوني.

وفي الرياضات الميكانيكية، شرح مدير فريق ​مرسيدس​ ​توتو وولف​ عن اسباب راتب سائقه بطل العالم لويس هاميلتون المرتفع. وتشير التقارير ان هاميلتون يتقاض حوالي 40 مليون $ سنويًا. وقال وولف: "ان اعلم ان مسيرة الرياضي قصيرة وفي حال كنت سائق يمكن ان تصل للاربعين. وبعد ذلك اعتقد ان لويس سيتوجه الى مهنة جديدة، وانا احترم ذلك. لذلك هو حاليًا يجني المال من اجل مستقبله. هو يريد ان يكون لديه تمويله لمشاريعه المستقبلية".

وفي ​كرة المضرب​، سمحت حكومة ​النمسا​ بعودة بعض الرياضات التي تتوافق مع قواعد ​التباعد الاجتماعي​ ومنها التنس بداية من أول أيار الحالي. وستعود عجلة اللعبة إلى الدوران بجانب الغولف وركوب الخيل ومنافسات القوس والسهم والرماية بسبب تخفيف الاجراءات بمكافحة ​فيروس كورونا​.

متفرقات دولية:

- قدم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لاعب يوفنتوس الايطالي هدية قيمة ل​والدته​ بمناسبة عيد الأم في إيطاليا. صحيفة كوريري ديللو سبورت قامت بنشر الصورة التي شاركتها والدة كريستيانو عبر حسابها الشخصي على إنستغرام حيث أهداها المهاجم البرتغالي ​سيارة​ وبعض الورود احتفالاً بعيد الأم.

- شهد مسلسل النطحة الشهيرة التي جمعت بين الايطالي ماركو ​ماتيراتزي​ والفرنسي زين الدين ​​زيدان​​ في نهائي ​مونديال 2006​ منعطفا جديدا حيث غير الايطالي بعضا مما قاله من قبل حول الحادثة. وقال ماتيراتزي: كنت اراقب زيدان بشكل مكثب ووصل به الامر للقول لي انه اذا اردت ان اخر قميصه فسيعطيني اياه في غرف الملابس فقلت له اريد شقيقتك عوضا عن ذلك وقام بنطحي.

- يحتفل لاعبو ومشجعو ​برشلونة​ الاسباني، بذكرى مرور 11 عامًا على سحق ريال مدريد بنتيجة (6-2)، في ملعبه سانتياغو برنابيو. وفي هذا الصدد، نشر جيرارد ​بيكيه​ مدافع برشلونة، صاحب الهدف السادس، فيديو لأهداف اللقاء عبر حسابه على "تويتر"، وعلق عليه: "11 عامًا. الا ان الرد جاء سريعاً من إيكر كاسياس، الحارس التاريخي للميرينغي الذي استقبل الأهداف الستة، على بيكيه ليذكره أن (11 + 2 = 13)، في إشارة لعدد ألقاب دوري أبطال اوروبا التي حققها النادي الملكي.