نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة الدايلي مايل البريطانية ان يكون انهاء الموسم الحالي بالشكل والترتيب الحالي بسبب انتشار ​فيروس كورونا​، والحظر المفروض على لاعبي كرة القدم في الاندية الانكليزية الى جانب الجماهير، قد يكون تمهيداً لعدم خوض مباريات الموسم القادم. حيث تخشى الاندية الانكليزية الكبرى والتي فشلت في الحصول على موافقة لاعادة اطلاق الموسم الحالي قبل 12 حزيران القادم على اقرب تقدير، ان يشهد الحجر الحالي استمرار الى ما يقارب من 18 شهراً وهو الموعد المفترض لتأمين لقاح لمواجهة هذا الفيروس وعودة الحياة الى طبيعتها.

على صعيد آخر، تحدثت تقارير صحفية اسبانية ان نادي ​​برشلونة​​ الذي يعاني من ازمة مالية كبيرة بسبب فيروس كورونا الذي ادى لتوقف كافة النشاطات في العالم قد يتجه ليضحي ببعض لاعبيه من اجل حل الازمة التي يمر بها وتؤكد المصادر القريبة من النادي الاسباني ان ​​سواريز​​ البالغ من العمر 33 عاما قد يكون من ضمن اللاعبين الذين قد يضحي بهم النادي رغم اهميته في الفريق لكنه يعاني من اصابة ويبدو ان هناك اهتمام كبير من جانب أندية الولايات المتحدة، أبرزها إنتر ميامي.

عربيًا، اكد ​الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني​ رئيس ​اللجنة الأولمبية القطرية​ أن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة ​نهائيات كأس آسيا 2027​.

كما اعلن ​الإتحاد القطري لكرة القدم​ أنه بناء على التعميم الصادر من قبل اللجنة الأولمبية القطرية باستمرار تمديد الإيقاف على جميع الأنشطة الرياضية المحلية اعتبارا من 1 ايار/مايو إلى 14 ايار /مايو 2020 :

وفي كرة المضرب، كشف الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا انه كاد يعتزل كرة المضرب عام 2010، لمعاناته أمام غريميه ​روجيه فيدرر​ ورافاييل نادال. كان ديوكوفيتش مصنفا ثالثا عالميا انذاك بعد رفعه لقب أول بطولة كبرى في استراليا عام 2008. لكن "نولي" مُني بخسارة صادمة في ربع نهائي رولان غاروس 2010، عندما أهدر تقدمه بمجموعتين أمام النمسوي يورغن ملتسر. قال ديوكوفيتش (32 عاما): "كانت الخسارة صعبة كثيرا علي من الناحية النفسية.. بكيت كثيرا بعد خروجي. كانت لحظة سيئة، أردت اعتزال كرة المضرب لان الدنيا أصبحت سوداء في عيني".

وفي كرة السلة، تحدث وكيل اعمال اسطورة كرة السلة الاميركية ​مايكل جوردن​، ​ديفيد فالك​ عن الطريقة التي يعمل بها جوردن والتي اوصلته ليكون من بين اغنى الرياضيين في العالم، حيث كشف عن نقله عرض له يضيف 100 مليون دولار الى رصيده، يتمكن اذا ما وافق عليه واعطى اسمه للمشروع الى جانب الظهور لساعتين فقط، الا ان جوردن رفض هذا العرض كما رفض عرضاً للمشاركة في مباراة غولف مقابل 7 ملايين دولار اميركي على الرغم من انها الرياضة التي يحبها

متفرقات دولية:
-أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الهندية ناريندر باترا ان بلاده ستضاعف جهودها للفوز بتنظيم دورة الالعاب الأولمبية لعام 2032 وغيرها من الاحداث الدولية عندما تخف حدة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

-كشفت تقارير صحافية عدّة اليوم السبت ان روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا قد مدد عقده بالإتفاق مع الاتحاد البلجيكي، ليستمر على رأس الجهاز الفني نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

-يحتفل نادي ليستر سيتي اليوم بمناسبة مرور أربع سنوات على فوز الفريق بلقب الدوري الانكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه، في معجزة كروية صدمت العالم الكروي أجمع خلال موسم 2015-2016 عندما إستطاع أن يحقق اللقب تحت قيادة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري