أرجأ ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ قراره بشأن هوية المنتخب الذي سيشارك في ​بطولة غرب آسيا​ المقررة في الإمارات في كانون الثاني/يناير المقبل إلى حين معرفة مصير بقية المنافسات الأكثر أهمية.

وتمثل بطولة ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​ بنسخته الحالية وكذلك جدولة دور المجموعات من ​دوري أبطال آسيا​، إضافةً إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى ​مونديال 2022​ اكثر اهمية بالنسبة للاتحاد السعودي من المشاركة في بطولة غرب آسيا لذا هناك احتمالية أن تتم المشاركة بقائمة من اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا رديفاً للمنتخب الأول.

كما أن هناك إمكانية أن تتم المشاركة بالمنتخب الأولمبي الذي تنتظره المشاركة في بطولة كرة القدم لأولمبياد طوكيو الذي تم تأجيله إلى صيف العام القادم بسبب انتشار فيروس كورونا مما تسبب أيضا في عدم إكمال تصفيات مؤهلة لهذا الأولمبياد في العديد من الألعاب.

ومن المقرر ان يجتمع اتحاد الكرة مع المدرب الفرنسي ​هيرفي رينارد​ مدرب المنتخب الأول وكذلك ​سعد الشهري​ مدرب المنتخب الأولمبي للبحث في هوية المنتخب الذي يمكن الزج به في هذه البطولة.

يذكر ان المنتخب السعودي شارك في النسخة الماضية من بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق في آب/ أغسطس 2019 وتُوج ​المنتخب البحريني​ بلقبها.