نبدا مع اهم الاخبار، حيث كشفت ​أندية الدوري الإيطالي​ لكرة القدم على رغبتها في استكمال الموسم، وذلك عقب الاجتماع الذي عُقد لرابطة ​الكالتشيو​، وأعلنت الرابطة أن الـ 20 ناديا صوتوا بالإجماع على استئناف موسم الدوري الإيطالي 2019 - 2020، رغم التقارير الصحفية التي زعمت مؤخرا أن فريقي ​تورينو​ و ​بريشيا​ يريدا إلغاء الموسم.

كما كشفت ​رابطة ​البريميرليغ​​ عن بيان رسمي لها، وذلك بعد انتهاء اجتماع أندية ​​الدوري الإنكليزي الممتاز​​، التي ناقشت الخطوات المُحتملة بشأن استئناف موسم 2019 - 2020.
وتوقفت منافسات البريميرليغ منذ ما يقرب من 7 أسابيع نتيجة انتشار ​فيروس كورونا​ في البلاد، ولا يوجد موعد محدد حتى الآن لاستئناف النشاط الكروي، ولكن هناك تكهنات بإمكانية عودة الدوري الإنكليزي في شهر حزيران المقبل.

على صعيد اخر، لا يعتقد مدرب فريق برشلونة ​​كيكي سيتيين​​ ان عودة ​نيمار​ ممكنة من الناحية المالية حاليًا في ظل تفشي فيروس كورونا. وقال سيتييان الى Gazzetta dello Sport: "لا اعتقد ان دفع 222 مليون يورو حاليًا لضمه امر منطقي. لا يمكن دفع هكذا اموال حاليًا. وكل الفرق الصغيرة لديها ماء في فمها، العديد منها على حفة الحدود المالية اصلًا وجاءت الأزمة الحالية لتعمق من مشاكلها. لقد عاشت كرة القدم بوتيرة غير منضبطة مؤخرًا".

وفي عالم الملاكمة، كشفت صحيفة الدايلي مايل البريطانية عن انطلاق المفاوضات بين الملاكمبين البريطانيين ​​تايسون فيوري​​ و​​انطوني جوشوا​​ من اجل خوض مواجهة نهاية العام الحالي في الوزن الثقيل، واضافت الصحيفة ان المواجهة المرتقبة بين الملاكمين كانت متوقعة ان تحصل في العام 2021، الا ان المفاوضات تجري حالياً كي تقام هذه المباراة في نهاية العام 2020 على اراضي المملكة العربية السعودية.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن منظمي جائزة ​المجر​ الكبرى في الفورمولا 1 انها ستقام من دون جمهور بسبب جائحة فيروس كورونا. ومن المعلوم ان موعد السباق الأساسي محدد في 2 أب لكنه سوف يتم تأجيله الى ما بعد 15 آب بسبب ان السلطات المجرية منعت ان يقام اي حدث يضم اكثر من 500 شخص.

واعلنت منظمة ​ناسكار​ ان السابع عشر من شهر ايار الحالي سيشهد عودة السباقات من حلبة دارلينغتون في جنوب كالفيرونيا، ويأتي هذا القرار بعد القرار الصادر عن حاكم ولاية كاليفورنيا الذي اعلن استمرار الحجر المنزلي حتى الثاني عشر من شهر ايار القادم.

ختاما مع كرة السلة، طلبت​ الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية من لاعبي البطولة عدم التوجه لاجراء فحوصات الكشف عن فيروس ​كورونا​ في حال عدم وجود اي عوارض عليهم، واعتبرت الرابطة انه من غير اللائق ان يقوم اللاعبون خلال الفترة الحالية باجراء فحوصات الكشف عن الكورونا، حثي جرى الطلب من الاندية عدم اخضاع اي لاعب او موظف من الفريق للفحص قبل معاينته من قبل طبيب مختص بامراض الالتهابات، حيث سيجري متابعة كل حالة على حدا.