نبدأ مع أهم الاخبار، حيث أشارت ​رابطة الدوري الفرنسي​ لكرة القدم إلى أنها اتبعت الأوامر الصحية للحكومة الفرنسية بتفعيل الإيقاف النهائي للموسم موضحة ان مجلس ادارتها اعتمد ترتيبا توج من خلاله ​​باريس سان جيرمان​​ باللقب وحرم ليون من التأهل الى المسابقات القارية. وكشفت الرابطة في مؤتمر صحافي عبر الفيديو النقاب عن الترتيب النهائي الذي ضمن من خلاله مارسيليا ورين تأهلهما إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما كان ليون السابع أبرز الخاسرين كونه حل خارج المراكز المؤهلة للمسابقتين القاريتين لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما.

على صعيد متصل، منحت ​وزارة الصحة الإسبانية​ موافقتها لعودة تدريبات كرة القدم يوم 4 أيار المقبل، بعد الاتفاق على تطبيق البروتوكول الطبي في جميع مقرات الأندية مع ​المجلس الأعلى للرياضة​.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، اكدت صحيفة بيلد الالمانية ان لاعب نادي ​لايبزيغ​ الدولي الالماني تيمو ​فيرنر​ حسم امره بعدم اللعب في البوندسليغا لناد غير لايبزيغ مما يخرج بايرن ميونيخ من سباق التعاقد معه.

عربيًا، أكد نادي هلال الشابة الصاعد حديثا إلى الدوري التونسي مطالبته الإتحاد التونسي لكرة القدم بعدم استكمال مباريات الدوري بسبب فيروس كورونا. وقال النادي في بيان الأربعاء: "عودة نشاط الدوري في ظل الأزمة الصحية الراهنة يعتبر من قبيل المخاطرة غير مضمونة العواقب والتي قد تكون وخيمة جدا".

وفي كرة المضرب، اكدت لاعبة كرة المضرب ناومي ​اوساكا​ اشتياقها للعودة الى ملاعب التنس وقالت: "انا استغل الوقت الحالي للاستمتاع في المنزل وهو أمر لا يمكن أن تناله أي لاعبة تنس في بطولات المحترفات". وأضافت "لم أستطع لعب التنس كثيرا لكني تحدثت مع مدربي ومدرب اللياقة البدنية وعثرت على طرق للحفاظ على لياقتي والاستعداد للبطولات".

وفي الرياضات الميكانيكية، ستحصل جائزة النمسا الكبرى، الاولى ضمن الروزنامة المعدّلة لبطولة العالم للفورمولا واحد بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19"، على الضوء الاخضر لانطلاقها شرط اقامتها من دون جماهير. وأبلغ وزير الصحة منظمي السباق المقرر في 5 تموز/يوليو على حلبة "ريد بول رينغ" في سبيلبرغ وجوب توفير بعض الضمانات.

متفرقات دولية ومحلية:

- توفي البطل اللبناني السائق زياد فغالي. فغالي كان يعاني مع المرض منذ فترة الا انه استسلم على غير عادته. يذكر ان عائلة ال فغالي اشتهرت بسباق الراليات في لبنان وسط تنافس اخوي بين زياد وابني عمه عبدو وروجيه.

-اكد الاتحاد السويسري لكرة القدم ان الموسم الكروي سيعود الى الحياة في البلاد اعتباراً من 8 حزيران المقبل ولكن خلف أبواب موصدة.

-يحاول مدرب نادي برشلونة الاسباني كيكي سيتيين الاستفادة باكبر قدر ممكن من فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم. مدرب وبالاضافة الى التمارين المتعلقة باللياقة البدنية والنظام الغذائي طلب من كل لاعب واجبا منزليا عليه القيام به وهو مشاهدة مباريات هذا الموسم التي شارك فيها والوقوف عند الاخطاء التي ارتكبها كي يتفاداها في المستقبل.