نبدأ موجز الصباح مع كرة السلة، حيث أفادت تقارير صحافية عدّة أن رابطة دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، تدرس إقامة جميع مباريات الـNBA في حال تم إستئنافها في منتجع "ديزني لاند" العالمي في ولاية فلوريدا. وأشارت التقارير إلى هذا المنتجع يحتوي على مراكز ثلاثة كبيرة تستطيع تحمّل إقامة مباريات في يوم واحد وفي توقيت مختلف، بالاضافة إلى وجود مجمّع خاص بشبكة إي أس بي أن سيوفّر تغطية الأحداث.

وبالإنتقال إلى أبرز أخبار كرة القدم، كشفت صحيفة ماركا الاسبانية عن بند مفاجئ في عقد النجم الفرنسي ​بول بوغبا​ مع مانشستر يونايتد، والذي ينتهي في صيف العام 2021. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك بند في عقد نجم يوفنتوس السابق مع الشياطين الحمر، يتيح للنادي الانكليزي تجديده من طرف واحد، دون الحصول على موافقة من قبل اللاعب، وذلك عندما يصل للعام الأخير منه.

على صعيد آخر، نشر الفرنسي ​كيليان مبابي​ لاعب باريس سان جيرمان صورة له على منصة نشر الصور انستغرام. وارفق المهاجم الفرنسي رسالة قصيرة مع الصورة جاء فيها:" الجميع يتحدثون لكن لا أحد يعرف أنا أفتقد فريقي باريس سان جيرمان". وتأتي صورة مبابي بعد انتشار العديد من التقارير الاخبارية التي تحدثت عن احتمال رحيله الصيف القادم الى عدد من الاندية الاوروبية ابرزها ريال مدريد المهتم بخدمات الفرنسي البالغ من العمر 21 عاما، وكأنها رسالة مبطنة بأنه يريد البقاء في باريس.

وفي الأخبار المتعلقة ب​فيروس كورونا​، قام المدرب البرتغالي ​جوزيه مورينيو​، المدير الفني لنادي توتنهام الانكليزي، بالمشاركة شخصيًا في تقديم المساعدة للأسر الفقيرة، بمجتمع توتنهام، وذلك في ظل مساعدة المجتمع البريطاني لمواجهة أزمة فيروس كورونا الحالية التي ضربت العالم أجمع.

من جهة أخرى، جدّد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، ​غابرييلي غرافينا​، تصميمه على رفضه إلغاء بطولة الدوري الايطالي هذا الموسم، مؤكدا أن القرار إن تم إتخاذه، فلن يصدر عنه. وقال غرافينا نقلا عن شبكة سكاي: " لن اوقع ابدا على قرار ايقاف الموسم لان ذلك قد يؤدي الى قتل كرة القدم، مسؤوليتي تفرض عليّ وضع خطة اولى وثانية وثالثة ورابعة للعودة".

وختاما مع الرياضات الميكانيكية، حيث اعلن المنظمون عن إلغاء سباقات فنلندا وهولندا وألمانيا للجوائز الكبرى للموتو جي بي لموسم 2020 بسبب جائحة الفيروس التاجي "كوفيد-19". وقال بيان الرسمي لـ(دورنا مالك حقوق الموتو جي بي): "بحزن شديد نعلن إلغاء هذه الجوائز الكبرى الثلاثة (ألمانيا وهولندا وفنلندا في تقويم الدراجات النارية بسبب صعوبة اقامة السباقات بعد قرارات حكومية وتفاقم حالات عدوى فيروس كورونا الذي يشكل خطورة كبيرة".