نبدأ موجز المساء مع اهم الاخبار، حيث المح رئيس الاتحاد الايطالي ​غابرييلي غرافينيا​ الى احتمال الغاء الموسم الكروي مثلما حصل في فرنسا.

وقال غرافينيا: "كرة القدم عنصر اقتصادي مهم لإيطاليا، لكنها أيضًا ظاهرة اجتماعية ذات أهمية كبيرة. نستبعد العودة الان في حال وجود مخاطر، ربما علينا الانتظار حتى نجد لقاحًا يمكن من خلاله التصدي لهذا الفيروس. لكن للحصول على لقاح ربما يمتد حتى ربيع 2021، ولا يمكننا إغلاق كل شيء في انتظار حدوث ذلك. إذا لم تكن هناك ضمانات للعودة واستكمال الموسم، سنرفع الراية البيضاء، لكننا سننتظر إشارة البدء وفقًا لمقترحات أطبائنا".

على صعيد متصل، علق رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ​نويل لو غرييه​، على قرار إلغاء الموسم بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد. وكشف لو غرييه عن رأيه في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية:" لقد انتهى الموسم بالنسبة للدوري الفرنسي والدرجة الأولى، لا يمكننا ضمان عودة كرة القدم خلف الأبواب المغلقة في آب. عودة كرة القدم في ايلول المقبل ليست مؤكدة ايضاً بنسبة 100%".


وفي اخبار سوق الانتقالات، أصدر نجم ​​برشلونة​​، البرازيلي الدولي ​آرثر ميلو​ بيانًا من اجل حسم الجدل القائم حول مستقبله مؤخرًا. وقال آرثر في البيان الذي نقلته صحيفة (آس):" هناك دائمًا شائعات، ولكن بصراحة الخيار الوحيد الذي يهمني هو الاستمرار في برشلونة، أشعر بالراحة هنا واريد ان أشكر النادي وطاقم التدريب على ثقتهم بي".

وكشفت تقارير صحف اسبانية، أن إدارة ​برشلونة​ قد عدلت عن رأيها تجاه مستقبل البرازيلي ​فيليب ​كوتينيو​​، المُعار لصفوف ​بايرن ميونيخ​.ووفقاً لصحيفة "سبورت" الاسبانية، فإن النادي الكتالوني لا يستبعد استمرار كوتينيو ليكون جزءًا من مشروع النادي، في ظل الشكوك حول إمكانية بيعه بالمبلغ المطلوب. وأشار التقرير إلى أن البرشا يرى أن كوتينيو لا زال نجمًا عالميًا ولا يمكن تخفيض قيمته، ويريدون الاستفادة منه، كما ان سيتيين سيكون سعيدًا باستخدامه في خط الوسط وليس كجناح وهمي.

عربيا، اعلن ​​الاتحاد السوري لكرة القدم​​ عن استئناف الدوري المحلي الممتاز اعتباراً من 29 ايار/مايو المقبل على أن يسمح للأندية المشاركة في البطولة حصرا بمعاودة تدريباتها استعدادا للبطولة بدءاً من الاول من ايار/مايو بشرط مراعاة إجراءات السلامة لناحية التباعد الزمني والمكاني بين اللاعبين.
َفي كرة المضرب، حذّر لاعب كرة المضرب البريطاني ​​أندي موراي​​ من عودة سريعة الى المنافسات، في ظل الأحاديث بشأن موعد استئناف الموسم المتوقف على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه يجب العودة الى "الحياة الطبيعية" أولا قبل التفكير بالمباريات.

متفرقات دولية:
- فقدت نيودلهي حق استضافة ​بطولة العالم للملاكمة للرجال 2021​ حيث اصدر الاتحاد الدولي بيانا اكد فيه انه فسخ عقده مع الهند لعدم تلقيه الدفعات التي كان مقرراً أن يستلمها منها وانه بالاضافة الى ذلك يجب على ​الاتحاد الهندي​ أن يدفع غرامة قدرها 500 ألف دولار.
- قام لاعب فريق ​​باريس سان جيرمان​ الفرنسي​، الدولي البرازيلي ​​نيمار​ دا سيلفا​ بمتابعة الممثلة ال​لبنان​ية الكندية ​الحسناء ​سينتيا صامويل والتي بدورها اعادت متابعته، الأمر الذي اثار جدلا بين المتابعين، حيث تعد سينتيا هي الممثلة العربية الأولى التي يتابعها نيمار المعروف بمغامراته خارج الملاعب.

- اختار الدولي الفرنسي ​كيليان ​مبابي​​ نجم باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي الهدف الشهير الذي سجله البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ من مقصية رائعة في شباك يوفنتوس الإيطالي، كأفضل هدف رآه في حياته.