اكد اللاعب الجزائري ​عدلان قديورة​ على ضرورة تأجيل النسخة القادمة من ​كأس امم افريقيا​ بسبب المخاوف من ​فيروس كورونا​.

كلام قديورة جاء في تصريحات لشبكة بي بي سي: "كأس الأمم الإفريقية مهمة، ومن الجيد أن تنظمها كل دولة، ولكن يجب إلغاؤها أو تأجيلها".

وتابع: "في البداية قالوا في الصيف ثم في الشتاء، والآن لدينا فيروس كورونا الذي يجعل من الصعب إكمال مباريات تصفيات التأهل للبطولة من الأساس".

وواصل: "يجب أن يقرروا تأجيلها لوقت لاحق، وذلك من شأنه أن يساعد العديد من الدول واللاعبين الذين يمثلون إفريقيا في العالم".

واكمل قديورة قائلا: "أفضل كأس أمم التي كانت في مصر الصيف الماضي، وليس لأننا فزنا بها، ولكن لأنها كانت في الصيف بعد انتهاء الموسم مثل البطولات القارية الكبرى".

واكد لاعب ​الغرافة​ القطري: "مع وجود كأس الأمم في منتصف الموسم، تعود مباشرة للعب مع ناديك ويمكن أن تصاب، أو تفقد مكانك في الفريق".

واضاف: "محمد صلاح وماني ومحرز يمكنهم أن يضمنوا أماكنهم في فريقهم، ولكن إذا كنت لاعبا يضطر للقتال من أجل مكانه في ناديه، يمكن للمدرب أن يستغني عنك إذا وجد البديل أثناء مشاركتك مع منتخب بلادك".

واشار: "معظم اللاعبين في منتخب الجزائر أخبروا مدربنا جمال بلماضي أن البطولة في فصل الصيف أفضل".

هذا واتم قديورة تصريحاته قائلا: "عليك أن تفكر في سلامة الناس، كرة القدم تأتي في النهاية وتنظيم المباريات سيكون صعبا، لذلك أنا متعاطف مع المنظمين، لكنني لن أتفاجئ من تأجيل البطولة أو إذا تم تأجيلها"