نبدا مع اهم الاخبار، حيث تعهد رئيس نادي ​​باريس سان جيرمان​​ ​ناصر الخليفي​ بأن يواصل الفريق الفرنسي دوره في بطولة دوري أبطال أوروبا رغم قرار تأجيل كرة القدم في فرنسا حتى شهر أيلول. وقال الخليفي: "نحترم قرار الحكومة الفرنسية. لكن بموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نعتزم المشاركة في المرحلة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا في الأماكن والمواعيد التي سيتم تنظيمها فيها. إذا لم يكن من الممكن اللعب في فرنسا، فسوف نلعب مبارياتنا في الخارج وسنتأكد من أفضل شروط الأمن الصحي للاعبين وجميع موظفينا"

على صعيد متصل، أفادت شبكة سكاي سبورتس أنه تم منح الرياضيين المحترفين في إسبانيا الضوء الأخضر للعودة إلى التدريب اعتبارًا من 4 أيار كجزء من خطة البلاد للخروج من مرحلة الحظر. والسماح بدورات التدريب الفردية هو جزء من المرحلة التحضيرية من الجدول الزمني الذي أعلن عنه يوم الثلاثاء رئيس البلاد بيدرو سانشيز.

وأعربت ​رابطة اللاعبين الإيطاليين​ عن دهشتها بسبب "الحظر التمييزي وغير المنطقي" الذي فرضته الحكومة على التدريبات، اعتبارًا من 4 أيار المقبل. واستنكرت رابطة اللاعبين في بيان قرار الحكومة: "إن رابطة اللاعبين الإيطاليين، في حيرة ودهشة من قرار الحكومة بشأن استئناف الرياضة في إيطاليا، نحن نعتبر الفكرة تمييزية وغير منطقية للسماح للتخصصات الرياضية الفردية بدخول مناطق التدريب، ولكن ليس لاعبو ​كرة القدم​ المحترفين أو الرياضات الجماعية. هذه القاعدة، ستجعل الخطر أكبر من احتوائه! يحتاج الرياضي المحترف إلى هذه المرحلة من التدريب بعد توقف طويل من أجل تجنب الإصابات والاستعداد لبدء التدريب في مجموعات اعتبارًا من 18 أيار، لا نرى كيف أن الجري في الساحة الرياضية التي تم إنشاؤها لهذا الغرض أقل خطورة من الجري في الشارع".

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، أكد نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، ترحيبه بعودة الفرنسي ​بول بوغبا​ إلى صفوفه، قادماً من ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي. وأشارت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، إلى أن السيدة العجوز يعمل على ضم بوغبا في صفقة تبادلية شرط إقحام أن دوغلاس كوستا أو ميراليم بيانيتش فيها.


وفي الرياضات الميكانيكية، قرر ​​الاتحاد الدولي لرياضة السيارات​​ تمديد فترة تجميد عمل ​الحظائر العشر​ المشاركة في بطولة العالم لسباقات ​فورمولا وان​ والشركات المزودة لها بالمحركات بسبب إنتشار فيروس كورونا. وذكر الاتحاد الدولي في بيان: "من الآن وصاعداً يتعيّن على مصانع المحركات تمديد الإقفال من 35 إلى 63 يوماً توالياً خلال أشهر آذار ، نيسان ، أيار و/أو حزيران ".


متفرقات دولية:

- أكد نادي ​ديربي​ كاونتي الإنكليزي أن جميع أعضاء الفريق الأول، والإدارة، والمدراء التنفيذيين وافقوا على تأجيل تلقي أجورهم لمساعدة النادي ماليا خلال انتشار فيروس ​كورونا.

- التحق نادي ​​نيوكاسل يونايتد​​ الإنكليزي بسباق المنافسة على ضم لاعب ​أياكس أمستردام​ الهولندي، ​دوني فان دي بيك​، في الميركاتو الصيفي المقبل. ولفتت صحيفة "Le10sport" الفرنسية إلى أن نيوكاسل ارتبط بأكثر من لاعب في الآونة الأخيرة، وكان آخرهم دوني فان دي بيك موضحة أن النادي الإنكليزي وضع اللاعب الهولندي ضمن أبرز أهدافه.

- تحدثت تقارير صحفية فرنسية، عن موقف ​​توتنهام هوتسبير​​ من بيع الفرنسي ​تانغي ندومبيلي​ في الميركاتو الصيفي المقبل.
وتابعت الشبكة، أنّ إدارة السبيرز لن توافق على بيع ندومبيلي إلا في حالة تلقى النادي سعرًا مُناسبًا لبيعه ولن تنظر لأي عروض أخرى.