نبدأ مع أهم الاخبار، حيث كشفت تقارير صحف فرنسية، أن نادي برشلونة قد حسم موقفه النهائي بشأن التعاقد مع الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا من باريس سان جيرمان في الصيف المقبل. ونشرت لصحيفة " L'Esportiu" الكتالونية، تصريحات مصدر مسؤول في النادي الكتالوني حول إمكانية استعادة نيمار عندما يفتح سوق الانتقالات. وقال المصدر:" نرغب في استعادة نيمار، ولكن بواقعية، أن عودته هذا الصيف أمر مستحيل عمليًا، جميعنا نراهن على التعاقد مع لاوتارو أكثر من نيمار. إذا كان علينا خفض رواتب الفريق الأول بشكل كبير، فكيف تريد أن يأتي نيمار الذي يتقاضى أكثر من 30 مليون يورو سنوياً، انه أمر مستحيل".

على صعيد آخر، كشف موقع غول الايطالي نقلا عن وسائل إعلام برتغالية أن نجم يوفنتوس كريستيانو ​رونالدو​ لن يعود إلى تورينو في هذا الأسبوع كما كان متوقعا. وأشار الموقع إلى أن صاحب الـ34 عاما سيمدّد فترة الحجر المنزلي حيث يتواجد حاليا في مدينة ماديرا، ولن يعود إلى إيطاليا طالما أن التمارين الجماعية لن تبدأ قبل الـ18 من شهر أيار المقبل، وهذا ما أعلن عنه رئيس الحكومة الايطالي جوزيبي كونتي يوم الأحد.

ايضا حيث قرر رئيس الوزراء الفرنسي، ​إدوارد فيليب​، حظر كل الأنشطة الرياضية، بما فيها التي يُمكن أنّ تقام خلف الأبواب المغلقة حتى أيلول المقبل، بسبب تفشي ​فيروس كورونا​. وأكد فيليب في تصريحات صحفية: "إن موسم 2019/2020 للرياضات المُحترفة، بما في ذلك كرة القدم، لن يُستأنف. سيكون من الممكن في فصل الصيف، ممارسة أي نشاط رياضي فردي في الهواء الطلق، مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي، لن يكون هناك ممارسة للرياضة في الأماكن المُغطاة".

وفي الرياضات الميكانيكية، تحدث لويس ​هاميلتون​ سائق فريق ​مرسيدس​ وبطل العالم لسباقات الفورمولا 1 6 مرات، عن فقدانه للتنافس وغياب السباقات هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال هاميلتون على وسائل التواصل الاجتماعي:" أفتقد السباقات كل يوم، انه المرة الاولى التي لا أبدأ فيها أحد مواسم السباقات منذ أن كان عمري 8 أعوام. أتمنى ألا نعود كسابق عهدنا، لنخرج من هذه الفترة بمعرفة أفضل عن عالمنا، ونغير عاداتنا".

على صعيد آخر، سيُلغى أولمبياد طوكيو، المؤجل من 2020 إلى صيف 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحال عدم السيطرة على الجائحة العام المقبل، بحسب ما أعلن رئيس اللجنة المنظمة الثلاثاء. وفي مقابلة مع يومية "نيكان سبورتس"، قال يوشيرو موري انه لا يمكن تأجيل الالعاب أبعد من 2021 إذا لم ينته الوباء "في هذه الحالة سيُلغى"، مشيرا الى استحالة ارجائه مرة جديدة.

متفرقات دولية:

-توفي نجم نادي ليفربول السابق مايكل روبنسون عن عمر يناهز 61 عاماً وذلك بعد معركة طويلة مع السرطان.

-اعلن نادي مونبيلييه الفرنسي وفاة غي الفاسي احد اداريي النادي من دون التاكيد اذا كانت حالة الوفاة سببها فيروس كورونا المتفشي بكثرة في فرنسا.

-إستذكر موقع "لاريو سبورت" الايطالي بعض الصفقات التي فشلت اندية كرة القدم في إتمامها مع لاعبين صغار في السن، أصبح لهم شأنا عظيما في المستقبل. وإحدى أبرز الصفقات الضائعة التي عرضها الموقع في تقريره، تتعلق بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، عندما خاض تجربة مع نادي كومو الايطالي لمدّة أسبوعين في سن الـ15 عامًا، النادي الذي كان تحت ملكية رئيس نادي جنوى الحالي إنريكو بريزيوسو ورفض دفع 50 ألف يورو لضمه.