التوقف القسري الذي طال كرة القدم العالمية بشكل عام والكرة العربية بشكل خاص، أتى بمثابة فرصة جيدة لبعض المدربين من أجل إعادة ترتيب أوراقهم بعد سلسلة من النتائج المهزوزة. لكن الأمور لم تسر كما أرادوا بشكل نسبي وستكون أيام الراحة هذه فرصة لفرض أفكارهم والحصول على وقت جيد للإعداد وتجاوز الفترة الماضية السيئة من أجل الظهور بشكل جيد في ما تبقى من عمر الدوريات في حال تم استئنافها بشكل طبيعي. فمن هم ابرز المستفيدين من هؤلاء المدربين في الدوريات السعودية، القطرية، المصرية والإماراتية.

1. المصري ​أيمن الرمادي​ ( مدرب عجمان الإماراتي ):

يحتل الفريق حاليا المركز العاشر في الدوري وهو عانى في المراحل الماضية حيث لم يفز إلا مرة واحدة في آخر ثماني مباريات، ما جعله يتراجع إلى هذا المركز المتأخر ويكون غير بعيد على الإطلاق من معركة الهبوط بعدما كان ينافس على مركز في النصف الأول من الجدول. وكان إيقاف الدوري جيدا للرمادي من أجل إعادة تصحيح الأمور وتغيير الاستراتيجية الموضوعة.

2. البلجيكي ​بيسنيك هاسي​ ( مدرب الرائد السعودي ):

بعدما حقق فوزا يتيما فقط في آخر 8 مباريات، تراجع الفريق إلى المركز السابع بعدما كان ينافس بقوة على المركز الرابع المؤهل للبطولة الأسيوية، لكن قلة خبرة اللاعبين خانت هاسي والذي وجد نفسه يخسر المباراة تلو الأخرى، دون القدرة على إيجاد الحلول اللازمة ليأتي فيروس كورونا ويفرض التوقف، ما منح هاسي جرعة من الأمل وقطع السلسلة السلبية من النتائج.

3. البرازيلي ​أندري لويز​ ( مدرب الحزم السعودي ):

يحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة وهو بدأ الموسم بشكل جيد للغاية لكن الفريق بدأ بالتراجع شيئا فشيئاً، وهو في آخر 10 مباريات فاز فقط بمبارتين وكان قاب قوسين أو أدنى من الدخول بشكل جدي في معمعة الهبوط، لكن كورونا كان بمثابة عنصر الخلاص وأتى في الوقت المناسب للمدرب البرازيلي حيث بات لديه وقت أكثر لمعالجة الثغرات والعودة من جديد بنفس إيجابي.

4. القطري ​وسام رزق​ ( مدرب قطر القطري ):

يملك الفريق حاليا 17 نقطة في المركز التاسع بالدوري القطري وبعيد فقط بفارق 3 نقاط عن معركة الهبوط ما يعني أن موقفه غير مريح على الإطلاق، وفي آخر سبع مباريات، لم يذق الفريق طعم الفوز إطلاقا، فتعادل في خمس وخسر اثنتين مع افتقاده لعنصر الحسم الهجومي والأمور كادت أن تكون أسوأ لو استمرت غير أن التوقف كان هدية من السماء لرزق والذي عليه العمل من أجل تحسين جودة الفريق قبل استئناف الدوري من جديد.

5. الإسباني ​خوسيه مورسيا​ ( مدرب الشحانية القطري ):

الفريق يقبع حاليا في المركز الأخير من الدوري ويمر في فترة حرجة للغاية ومهدد بكل تأكيد لتوديع دوري نجوم قطر. النتائج السيئة لاحقت الفريق حيث لم يفز سوى مرة يتيمة في آخر 10 مباريات وهو فوزه الوحيد في الدوري ايضاً ما يعني أن الوضع كان سيئا للغاية. وكان مورسيا يحتاج ختماً لفترة من التوقف من اجل اعادة الحسابات ودرس الخيارات بشكل متأن للوصول الى الحلول المطلوبة.

6. المصري ​حمادة صدقي​ ( مدرب سموحة المصري ):

الفريق حاليا في المركز السادس. وبعد بداية مشجعة، حقق العديد من النتائج السلبية فلم يذق طعم الفوز إلا مرة واحدة في آخر 8 مباريات، وحصد فقط 9 نقاط من أصل 24 ممكنة. ما عكس المشاكل التي عانى منها الفريق هجوميا ودفاعيا، وكان بحاجة فعليا لفترة توقف ليعمل على تغييرالاوضاع والخطط.

7. المصري ​محمد حليم​ ( مدرب حرس الحدود المصري ):

بعد سلسلة من النتائج السلبية في الأسابيع الأخيرة قبل توقف الدوري، احتاج فريق حرس الحدود القابع حاليا في المركز الثاني عشر بعدما غابت عنه الإنتصارات لمدة ليست بالقصيرة، فترة من الهدوء لاستعادة انفاسه. وسيكون محمد حليم أمام فرصة لمتابعة كل تفاصيل الفترة الماضية وأخذ العبر والدروس ومعالجة الثغرات السلبية خلال فترة التوقف.