تحدث اللاعب الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​ عن فترة ما بعد ​نهائي كأس العالم 2014​ مشيرا الى انه كان قريبا من اعتزال كرة القدم حينها.

وكان المهاجم الارجنتيني قد اهدر انفرادا صريحا في المباراة النهائي التي خسرتها الارجنتين بهدف مقابل لاشيء حمل توقيع الالماني ​ماريو غوتزه​ في الاشواط الاضافية.

كلام هيغواين جاء خلال تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية حيث قال: "أنا نادم دائما على الإغلاق على نفسي والبقاء في المنزل، بدلا من الخروج للشارع، وذلك خوفا مما قد يقولوه الناس عني".

وتابع: "هناك أناس يفعلون الكثير من الأشياء السيئة ويتجولون وجها لوجه دون خجل وبدلا من ذلك نحن الذين لم نقتل أحدا وننجز الامور بشكل جيد ورياضيين، لا يمكننا التجول في سلام".

واضاف لاعب يوفنتوس: "الناس يقولون أنك سعيد مع كل هذه الأموال التي تربحها، لكن لا يمكن شراء الأصدقاء، لقد أمضيت فترة أعياد الميلاد مع أشخاص مختلفين لمدة 14 عام".

وواصل: "أود أن أرى والدتي لكن علي أن أسافر لها لمدة 15 ساعة، بالطبع يمكنني دفع ثمن التذكرة لكنها ليست على بعد 10 دقائق مني".

واكمل: "الجميع يحكم فقط على ما تفعله في الملعب دون التفكير في الباقي، إنه أمر مبالغ فيه جدا لكنني اعتدت على ذلك".

كما تحدث هيغواين عن الدور الذي لعبته والدته في اقناعه بالتراجع عن فكرة الاعتزال: "كنت على وشك التوقف عن ممارسة كرة القدم، لكن والدتي قالت لي لا".

واتم تصريحه قائلا:"قالت لي أنه يجب أن أستمر في اللعب، إذا كان الأمر متروكا لي لكنت استسلمت، أحب كرة القدم لكن أحب أمي أكثر، لقد أخبرتني أنها لن تسمح لي بتركها".