نبدأ موجز الصباح لهذا اليوم مع أهم الأخبار، حيث علّق الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ على احتفال المصارع المخضرم ​تريبل أيتش​ بمرور 25 عاما على مشاركته في عالم المصارعة، واصفا إياه بـ "الفائز". وقد تلقى أيتش، واسمه الحقيقي بول ليفيك، الكثير من التهاني من زملائه، في هذه المناسبة، كانت من ضمنها تهنئة الرئيس ترامب عبر تويتر.

وفي أخبار كرة السلة، كشفت تقارير صحافية أنّ رابطة ​الدوري الأميركي لكرة السلة​ للمحترفين، قد تسمح في الاول من شهر أيار، في إعادة فتح المرافق الرياضية الخاصة بتدريبات اللاعبين لبعض الأندية حصرًا. وأوضحت شبكة بي بي سي، أن الولايات التي سُمح لها بتخفيف إجراءات العزل المنزلي ، هي التي سيُصار فيها إلى إعادة فتح المرافق الرياضية، وتابعت ان التدريبات ستكون فردية، علماً ان ولاية جورجيا هي من اول الولايات التي خففت اجراءات العزل.

بالإنتقال إلى أهم اخبار كرة القدم، كشفت تقارير صحفية أن مدرب نادي توتنهام الإنكليزي، ​جوزيه مورينيو​ أجرى اتصالا هاتفياً بظهير باريس سان جيرمان ​توماس مونييه​، لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى السبيرز. ولفت التقرير إلى أن الإتصال بين المدرب البرتغالي ومونييه سار بشكل جيد جداً، وتمكن المدرب من إقناع اللاعب بفكرة اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز والانتقال إلى توتنهام الموسم المقبل.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نادي ​ريال مدريد​ يراقب بإهتمام كبير مهاجم نادي بنيارول، الأوروغوياني الشاب فاسوندو بليستري. ولفتت الصحيفة، إلى أن النادي الملكي لم يبدأ أي مفاوضات حتى الآن مع بنيارول لضم فاسوندو (18 عامًا) ولكن الميرينغي يراقب الموهبة الشابة عن كثب.

عربيًا، رفع الهلال السعودي عرضهم المادي الى 10 ملايين يورو للفوز بصفقة النيجيري أنطوني نواكايمي مهاجم طرابزون التركي بعدما كان العرض السابق 8 ملايين يورو حسب صحيفة "yeniakit" التركية . واشارت الصحيفة الى ان الهلال مصمم على التعاقد مع اللاعب لذلك رفع عرضه السابق الا ان النادي التركي رفضه مشددا انه ليس للبيع وأن قيمته هي ما بين 12 و 13 مليون يورو .

متفرقات دولية:

- أعلن مدرب منتخب السعودية، ​هيرفي رينارد​ تخفيض راتبه خلال الفترة المقبلة مقابل المساعدة في دعم الجهات الصحية لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

- يواجه نادي أولمبياكوس متصدر الدوري اليوناني خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية بسبب فضيحة الفساد والتلاعب بمباريات تعود لعام 2015. ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن هناك 15 شخصا مسؤولا يواجهون تحقيقات في هذا الصدد إضافة لتورط نادي أتروميتوس، وفقا للمادة الـ27 من لوائح السلوك بالاتحاد اليوناني لكرة القدم.

- كان يستعد للمشاركة في طواف إيطاليا للدراجات الهوائية، لكن فيروس كورونا المستجد بعثر أوراقه. ولكي يبقى مفيدا ويحافظ على لياقته، عمد الدراج المحترف أومبرتو مارينغو إلى ممارسة خدمة التوصيل على دراجته.