يواجه ​آرسنال​ صعوبات جديدة على مستوى التعاقدات في ظل الأزمة المالية التي تخنق النادي ماديا بسبب تفشي ​فيروس كورونا​.

مصادر من داخل الغانرز تحدثت لـ B / R أن الوضع الراهن يؤكد أن بيير إميريك أوباميانغ بات قريباً من الرحيل مع إتاحة نحو خمسة لاعبين آخرين للانتقال لإنعاش خزينة النادي.

ويعاني مالك النادي الملياردير الأميركي ​ستان كرونكي​ من مشكلات مادية أخرى حيث سرت معلومات أن ملعبه الجديد الذي كلف نحو 2 مليار دولار يواجه تأخيرات في البناء مما يعني أنه من غير المرجح أن يتم افتتاحه في تموز كما هو مخطط علماً أنه تم تحديد موعد الحفلات الموسيقية وهذا الأمر سيكبده المزيد من الخسائر.

وتدرك B / R أن لاكازيت ، غوندوزي، شكودران مصطفي، أوزيل وأينسلي ميتلاند-نايلز قد يصبحون جميعًا متاحين للرحيل حيث يتطلع أرسنال لإعادة بناء صفوفه بقيادة ​ميكيل أرتيتا​ كما يرجح أن يتم إعارة مختاريان مرة أخرى.

ويبحث النادي عن لاعبين مجانيين وهو يراقب راين فريزر من بورنموث وليفين كورزاوا من باريس سان جيرمان وقد يلجأ لإستعارة مهاجم ريال مدريد المنبوذ لوكا يوفيتش إذا أصبح متاحاً.

​​​​​​​

وقد يفتح النادي خزائنه لصفقة من العيار الثقيل إذا ما أراد ضم أحد النجوم المتاحين مثل فيليب كوتينيو، وجايمس رودريغيز و​عثمان ديمبيلي​ رغم أن خيار مبادلة لاكازيت مع نجم أتلتيكو مدريد توماس بارتي لا يزال مطروحا.