اكد داتو ويندسور جون الأمين العام للـ ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ أنهم يدعمون كافة الخيارات التي تضمن إكمال دوري أبطال آسيا 2020 مشيرًا إلى أن هذا الملف يتصدر أجندة الاتحاد القاري في الوقت الجاري في اجتماعاته ومناقشاته اليومية.

واشار ويندسور في تصريحات لصحيفة "الرياضية" إلى تخطيطهم لجميع السيناريوهات المحتملة في حال استمرار فيروس كورونا إلى ما بعد آب/أغسطس المقبل و مشددا على ضرورة إكمال البطولات الآسيوية مع وضع سلامة اللاعبين والمشاركين في مقدمة اهتماماتهم .

واضاف ان الأقرب أن يتم استئناف دوري أبطال آسيا في آب/ أغسطس المقبل بنظام البطولات المجمَّعة كاشفا ان لديهم طلب من دولة في غرب آسيا رفض الإفصاح عنها ، لاستضافة مباريات المجموعات الأربع .

ورفض الأمين العام للاتحاد الآسيوي التعليق على العقوبات التي ستتخذ من قِبلهم ضد الاتحادات التي تواصل منافساتها على الرغم من انتشار فيروس كورونا، والأندية التي تجبر اللاعبين على تخفيض رواتبهم .

وعن توجه بعض الاتحادات التابعة لهم لإلغاء مسابقات 2020 بسبب أزمة كورونا رد ويندسور ان : “آسيا قارة كبيرة، وظروف كل بلد تختلف عن الآخر وانهم سيدعون هذه المسألة للاتحادات والحكومة المحلية لاتخاذ القرارات المناسبة .

وبالنسبة إلى التصفيات المؤهلة إلى ​كأس العالم 2022​ و​كأس آسيا 2023​ اوضح جون أن هذه البطولات المشتركة تابعة لـ “فيفا”، والاتحاد الآسيوي جزء من مجموعة “فيفا”، لذا سيتم الكشف عن أي تغييرات من قِبل الاتحاد الدولي.