نبدأ موجز الصباح مع أهم الأخبار، حيث اقيم عرض " ​الرو” فجر اليوم، وأبرز الاحداث: وجه ​درو ماكنتاير​ تحدي الى سيث رولينز يحصل الفائز من خلاله على لقب WWE خلال مباريات MONEY IN TGE BANK، واتى هذه التحدي بعد ان تفوق ماكنتاير على انخيل غارزا. كما فاز اندراده على اكيرا توزاوا، وفاز الثنائي ريكوشيه وسيدريك الكساندر على شاين ثورن وبرندان فينك، وفي تصفيات money in the bank فاز راي ميستيريو على مورفي، وابولو كروز على MVP ، وفاز اليستر بلاك على اسوتن ثيوري، وفازت تشارلوت فلير على كايدن كارتر، وفازت ليف مورغان على روبي ريوت، وفازت نيا جاكس على كايري ساين، وفازت شاينا على ايندي هارتويل.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، أشار الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه إلى أن النادي لا يزال واثقا من أن ​مانويل نوير​ سيوقع على تمديد العقد في النادي. وقال رومينيغه: "كلانا يعرف ما نوفر لبعضنا البعض. وفي ظل هذه الظروف، أنا متفائل بأننا سنجد حلاً في النهاية وأن مانويل نوير سيوقع عقدًا جديدًا. لدينا أفضل حارس مرمى في العالم وقد فزنا بالفعل بكل شيء معه".

على صعيد متصل، أكد الرئيس التنفيذي لرابطة ​الدوري الالماني​ كريستيان سيفرت، أن استئناف مباريات البوندسليغا بات ممكناً ولكن في الوقت المناسب. من جهته صرح رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس سودر، للموقع الرسمي للنادي البافاري: "ربما اعتبارًا من 9 أيار المقبل، يمكن لعب هذه الجولة بدون حضور جماهيري، عطلة نهاية الأسبوع بوجود مباريات كرة القدم أفضل كثيرًا". لكن معهد روبرت كوخ (المركز المختص بعلم الأوبئة في ألمانيا)، يجب أن يمنحنا الضوء الأخضر أولاً".

أيضا مع أخبار كرة القدم حيث كشفت شبكة "ليفربول إيكو" العالمية، أن ليفربول لديه رغبة قوية في التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان ​كيليان مبابي​ نهاية الموسم الحالي. وأشارت الشبكة إلى أن مبابي تلقى عرضًا بالفعل من الريدز للانتقال إلى ملعب الأنفيلد، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وفي كرة المضرب، أعرب النجم الإسباني ​رافايل نادال​ الإثنين عن إحباطه من كون لاعبي كرة المضرب لا يزالون غير قادرين على ممارسة رياضتهم بسبب فيروس كورونا المستجد، في حين كشف غريمه السويسري ​روجيه فيدرر​ عن سعادته بتعافيه من عملية جراحية في الركبة.

ختاما مع أبرز أخبار كرة السلة، حيث قرر النجم ​مايكل جوردان​ التخلي عن أرباحه من المسلسل الوثائقي "الرقصة الأخيرة" والذي يُعرض على قنوات إي أس بي أن. وأشارت التقارير إلى أن جوردان سوف يقدم هذه الأرباح إلى الأعمال الخيرية في أميركا، موضحة أن الرقم الذي يجنيه من هذا العمل يتراوح بين 3 إلى 4 ملايين دولار أميركي.

​​​​​​​

من جهة أخرى، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان اربع من عائلات ضحايا المروحية التي توفي اثر سقوطها اسطورة كرة السلة الاميركية كوبي براينت وابنته جيانا قرروا مقاضاة الشركة التي تمتلك هذه المروحية، لتنضم بذلك هذه العائلات الاربعة الى ارملة كوبي فانيسا في رفع القضية على مالكي هذه الطائرة بتهمة القتل غير المتعمد.