نبدأ مع اهم الأخبار حيث أكّد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، أليكسندر تشيفرين، أن الأجواء باتت مهيئة نسبيا لخوض المباريات في القريب العاجل في ملاعب خالية بلا جمهور، مشددا في الوقت نفسه أن الصحّة هي الأهم بالوقت الحاضر. وقال تشيفرين في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "الأولوية هي صحّة الجماهير، صحّة اللاعبين والإداريين، أنا متفائل، أعتقد أن هناك خيارات قوية تتيح لنا إستئناف البطولات، قد نضطر إلى إقامة المباريات بلا جمهور، لكن الأهم بالنسبة لي هو أن تقام المباريات، نحن عازمون على إكمال الموسم، لكن أيضا علينا إحترام قرارات السلطات المعنيّة".

على صعيد آخر، و رغم دعواته المتلاحقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالبقاء داخل المنازل هذه الفترة بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ فاجأ محبّيه بخرقه الإجراءات بعد أن نشرت شقيقته مقطع فيديو لحفل عيد ميلاد بحضوره مع العديد من أفراد أسرته. وفي التفاصيل أن رونالدو ذهب للاحتفال بعيد ميلاد ابنة شقيقته ذات الـ21 عاما، ويأتي ذلك تزامنا مع ما أعلنه الإعلام المحلي من أن فيروس كورونا ظهر في قرية قريبة للغاية من منزل رونالدو في ماديرا.

وكشف اللاعب جواو بيدرو، عن حادثة حصلت مع زميله السابق في لوس انجلوس غالاكسي زلاتان ​إبراهيموفيتش​، بعد خسارة متأخرة على يد هيوستن دينامو في الدوري الأميركي. وقال بيدرو في حواره مع صحيفة ريكورد البرتغالية: "خسرنا 3-2 في الدقائق الأخيرة، وبعد نهاية المباراة إبراهيموفيتش انتقدنا بشدة. قال لنا " إذا كنتم قد جئتم إلى هنا للاستمتاع بالشواطىء والذهاب إلى هوليود، أخبروني بذلك. أمتلك 300 مليون دولار في حساباتي البنكية، وأمتلك جزيرة، لست في حاجة إلى أي شيء" وأكمل: "أي شخص سيقول لي شيئًا الآن سأقتله".

عربيًا، أعلن نادي السد القطري عن تنازل مدربه الإسباني ​تشافي​ هيرنانديز عن جزء من راتبه دعما للجهود التي تبذلها دولة قطر في مكافحة فيروس كورونا المستجد .

بعيدا عن كرة القدم، حذر خبير ياباني، غير راض عن طريقة تعامل بلاده مع تفشي فيروس كورونا المستجد، بأنه "متشائم" بشأن إمكانية إقامة أولمبياد طوكيو في صيف 2021، بعد أن تسبب "كوفيد-19" بإرجائه لعام كامل.

وفي الرياضات الميكانيكية، اكّد مسؤولي حلبة سيلفرستون التي تستقبل جائزة انكلترا الكبرى في الفورمولا 1 انها جاهزة لإستقابل سباقين متتاليين من دون جمهور من اجل وضع الموسم على السكة الصحيحة مجددًا.

متفرقات دولية:

- جدد نادي ​بايرن ميونيخ​ عقد نجمه ​ألفونسو ديفيز​، لموسمين إضافيين لينتهي بالعام 2025.

- سيعقد وزراء الرياضة في دول ​الاتحاد الأوروبي​، اجتماعًا غدًا الثلاثاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، لمناقشة آثار أزمة إنتشار الإصابات ب​فيروس كورونا​ المستجد.

- أفادت تقارير صحفية أن نادي ​​تشيلسي​​ يجري محادثات مع المدرب فرانك ​​لامبارد​​ وطاقم التدريب بشأن خفض الأجور خلال تفشي فيروس كورونا للمساعدة في تخفيف الأعباء المالية وسط توقف كرة القدم الأوروبية.