أجرى موقع ESPN مقابلة مع حارس Portland Timbers faithful ​جيف اتينيلا​ (30 عاماً) والذي انضم الى فريق ​بورتلاند​ في العام 2017، وقد شارك معهم في 46 لقاء قبل ان يتعرض في الموسم الماضي لاصابة في كتفه الايمن ابعدته عن المنافسات وكان ينتظر بلهفة لبداية الموسم الجديد والذي توقف حالياً الى اجل غير مسمى بسب تداعيات كورونا فيروس.

يمتاز الحارس جيف اتينيلا عن حراس الدوري الاميركي لكرة القدم أنه كاتب روايات للاطفال وهذا العمل الاضافي قد اكسبه لقب " Dadtinella ": " لقد احببت فكرة كتابة الروايات لانني احب سردها بشكل كبير، ومن المفرح ان يقوم المرء بسرد الوقائع كل بحسب طريقته".

وفي ظل التوقف القسري للنشاط الكروي في الدوري الاميركي استقبل جيف اتينيلا وزوجته ​كيندل​ مولودهما الثاني وهو صبي "كونور كورتيس" حيث قال: " لقد خضنا تجربة رائعة عند ولادة كونور ولكن الخوف اعترانا انا زوجتي وخصوصاً في ظل تفشي فيروس كورونا".

وكان الحارس اتينيلا قد بدأ في الكتابة عند ولادة ابنته "ريمي روز" عام 2016 وقد اخبر والد زوجته بهذا الشغف لتؤسس بعدها العائلة دار لنشر كتابه الاول والذي تحدث فيه عن " انتهاء اللعنة: قصة العام 2016 شيكاغو كابز".

ومنذ ذلك الوقت أضاف الى كتابه الاول اربعة كتب اضافية : ابرزها كتاب فوز كليفلاند كافاليرز بلقب الدوري الاميركي لكرة السلة عام 2016، ولم يبخل اتينيلا على قرائه حيث منحهم فرصة قراءة كتبه بشكل مجاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي: " لقد فكرت ان اجعل جميع كتبي متاحة للجميع في ظل الحجر المنزلي، مما يساعد اكثر في زيادة التواصل بين الاهل والاطفال للتحدث عن الرياضة بشكل عام والتوجهات المستقبلية لكل طفل".

ليس جيف اتينيلا لاعب كرة القدم الوحيد الذي دخل في عالم كتابة الروايات للاطفال فقد سبقته اللاعبة الشهيرة ميا هام والتي كتبت " الفائزون لا يستسلمون ابداً "، واللاعبة اليكس مورغين التي اصدرت سلسلة للاطفال واسمته “ The kicks” ، بالاضافة الى النجم الانكليزي الشهير ​دافيد بيكهام​ والذي أصدر بعض الكتب ايضاً.

ان تفكير جيف اتينيلا منصب حالياً على ابنته البالغة من العمر 3 سنوات بالاضافة الى تواجده المستمر الى جانب مولوده الجديد في المنزل بعد حظر التجول في مدينة بورتلاند، وكان ​الاتحاد الاميركي لكرة القدم​ قد حدد تاريخ 10 ايار لاستكمال البطولة ولكن من الصعوبة تحقيق هذا الامر في ظل الظروف الراهنة وعن خطوته المستقبلية اشار الى ما يلي : "ربما بعد اعتزالي كرة القدم، كل تركيزي سيكون منصباً على تأليف كتب اضافية فأحب ان اكتب عن كل الفرق الرياضية، فحق كل مشجع ان يعرف تاريخ فريقه ويتناقل هذا التاريخ من جيل الى جيل، وهذا يمنح الاهل والاولاد رابط قوي في مشاركة الاراء فيما بينهم".